الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتصام الآثاريين لليوم الثالث.. والوزير: 20 فردًا فقط أغلقوا المجلس




تصاعدت لليوم الثالث على التوالى حدة الاعتصامات التى قام بها الآثريون اعتراضًا على سياسات المالية للدكتور د.محمد إبراهيم وزير الآثار، حيث طالبوا بزيادة حافز الإثابة 200٪ وبدل طبيعة العمل 100٪ من المرتب الأساسى.
 
وانضم إلى الاعتصامات التى بدأت أمام مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية قبل يومين، العاملون فى الآثار فى محافظات أسوان والمنيا ومصر الوسطى تضامنوا مع زملائهم أمام مبنى المجلس بالعباسية وأكد المعتصمون أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم بتطهير الوزارة من الفساد والفاسدين ورحيل المستشارين الذين أنهكوا الوزارة ماديًا بمرتباتهم الخيالية، وتثبيت المؤقتين وسرعة ضم مدة المثبتين الجدد وتحقيق العدالة فى توزيع الأجور.
 
فيما أشار عبدالله مدير الشئون الأثرية فى شرق القاهرة إلى أن هناك شللاً تامًا فى مبنى المجلس بالعباسية، وأضاف: أن العاملين بالآثار غير راضين عن مرتباتهم وهى الأدنى بين موظفى الدولة لدرجة أن مرتب الكمسارى أعلى من الآثارى ونتعجب من أن الوزارة تعانى من ضائقة مالية فى حين نجد كشوف مكافآت بالملايين والآلاف لأشخاص بعينهم.
 
من جانبه قال د.محمد إبراهيم وزير الآثار: إنه لا صحة مطلقًا لوجود اعتصامات فى مواقع الآثار المختلفة بالمحافظات، موضحًا أن عددًا من العاملين بالوزارة لا يتجاوز عددهم 20 فردًا أغلقوا مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية.
 
وأضاف: كل يوم تصلنى ورقة بمطالب مختلفة لهم، والغريب أنهم يطالبون بزيادة المكافآة التى قررتها الوزارة لهم وقيمتها 200 جنيه، والتى كلفتنا 7 ملايين جنيه، إلى 500 جنيه وهو ما يتطلب 20 مليون جنيه رغم أنهم يعرفون جيدًا الظروف التى تمر بها البلد.