الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التجار يرفضون استلام محصول القطن الجديد والحكومة تبحث مطالبهم




 قررت لجنة تنظيم القطن المنعقدة بالإسكندرية  أمس، وقف استلام محصول القطن للموسم الجديد، وعدم فتح  أى حلقات لتسويق المحصول الجديد لحين حل أزمة الأقطان المليون قنطار المخزنة من العام الماضي، وتوفير 350 مليون جنيه كدعم لشراء القطن ..
وقال المهندس وليد السعدنى نائب رئيس لجنة تنظيم تجارة القطن لـ«روزاليوسف»، إن اللجنة قررت خلال اجتماعها أمس بالإسكندرية، وقف استلام محصول القطن الجديد وفتح أى حلقات تسويق لشرائه من الفلاحين بكافة المحافظات، لحين وضع الحكومة ممثلة فى وزارتى التجارة والزراعة لضوابط محددة لاستلام المحصول منها وتحديد سعر شراء للمحصول الجديد على أن لا يقل عن 1500 جنيه للقنطار بدلامن 1250جنيها لأقطان الوجه القبلى، وألا يقل عن 1700 جنيه لأقطان الوجه البحرى بدلا من سعر العام الماضى وهو 1600 جنيه .
وعلمت «روزاليوسف» أن وزيرى الزراعة والتجارة طلبا حضور عادل عزى رئيس لجنة تنظيم تجارة القطن للاجتماع الوزارى بالوزارة مما أدى لتغيبه عن حضور اجتماع اللجنة، كما غاب ممثل وزارة الزراعة عن الاجتماع المهندس حمدى عاصى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة .
وفى سياق متصل انعقدت اللجنة الوزارية بحضور وزيرى الزراعة والتجارة أمس لبحث حل تلك الأزمة، والعمل على إنقاذ عملية استلام المحصول الجديد للقطن .