الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الخارجية»: لا تهاون مع أى تجاوز تجاه المصريين




أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه لا تهاون على الإطلاق مع أى تجاوز فى حق مصر أو الشعب المصرى أو قيادتها المنتخبة.


وأشار عبدالعاطى فى تصريحات صحفية أمس إلى أنه تم استدعاء القائم بالأعمال التركى بالقاهرة احتجاجا على تصريحات رجب طيب أردوغان الأخيرة ضد مصر.  وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن القائم بالأعمال التركى، أكد خلال المقابلة أنه سيقوم بنقل رفض مصر لتصريحات أردوغان شكلا وموضوعا.


وشدد عبدالعاطى ــ أمس الاثنين ــ أن أى تجاوز فى حق مصر يتم الرد عليه وفقاً للأدوات وبالشكل الذى نراه يتسق مع صيانة المصالح الوطنية المصرية.


وحول المبادرة القطرية بشأن العدوان الإسرائيلى على غزة، قال عبدالعاطى: «مبادرة مصر هى المبادرة الرسمية الوحيدة حتى الآن فى هذا الشأن، فهى المبادرة التى يتحدث عنها الجميع والتى لاقت إقبالا شديدا من معظم الدول».


وأوضح أن مصر هى مركز التفاعلات والاتصالات والزيارات، مشيرا إلى أن هناك رغبة من جانب وزراء خارجية العديد من الدول فى العالم فى زيارة مصر. وأشار إلى زيارة بان كى مون مبعوث الأمم المتحدة، وجون كيرى وزير خارجية أمريكا، إلى مصر تأتى لدعم المبادرة المصرية باعتبارها الوحيدة لحقن دماء الشعب الفلسطينى.