السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 من أبرز مدافعى كرة القدم فى العالم يُشعِلون سوق الانتقالات بعد المونديال




كتب ــ وليد زنهم

يتصدر سوق الانتقالات الصيفية الاهتمام الأكبر فى الصحف والمواقع الرياضية العالمية فى الوقت الحالى وذلك بعد أن أُسدِلَ الستار على كأس العالم والذى أقيم لمدة شهر فى البرازيل بحصول المنتخب الألمانى على اللقب الرابع فى تاريخه، وتسعى جميع الفرق فى الميركاتو إلى دعم صفوف فريقها بأبرز اللاعبين من أجل خوض موسم مقبل قوى، ولكى تبنى فريقاً قويا قادراً على المنافسة فى كل الجبهات الأوروبية والمحلية عليك بتدعيم الدفاع، لنجد بالفعل أن المدافعين هم الأكثر رواجاً فى هذا الميركاتو.
فى هذا الموضوع نتحدث عن أبرز مدافعى العالم الذين يُشعِلون الميركاتو الحالى :
1- ماتس هوميلز
مدافع بروسيا دورتموند الألمانى الفائز بكأس العالم مؤخراً مع منتخب الماكينات هو من أهم المدافعين المطلوبين فى العديد من الأندية فى هذا الميركاتو، هوميلز يريده برشلونة الإسبانى كتعويض إعتزال القائد كارليس بويول وذلك ليس فقط من الميركاتو الحالى ولكن من موسم فائت ، كما لك أن تعلم عزيزى القارئ أن إدارة مانشستر يونايتد أرسلت وفداً رسمياً فى المونديال من أجل اللاعب لمعرفة رغبته فى اللعب للشياطين الحمر ومغادرة أسود الفيستيفاليا أم لا؟
2- رافائيل فاران
الفرنسى الشاب الحاصل على آخر نسخ مونديال الشباب مع منتخبه فرنسا حجز له مكاناً أساسياً فى مونديال البرازيل مع منتخبه الديكة الفرنسية، فاران أبلى بلاءً حسناً للغاية فى المونديال و يكفى أنه المدافع الوحيد فى كأس العالم الذى لم يُحتَسَب عليه أى من الأخطاء.
مورينيو يريد اللاعب فى تشيلسى خصوصاً وأنه يثق به ثقة كبيرة منذ أن كان مدربه فى الميرينغى ريال مدريد، فاران اشترط أيضاً على الملكى التجديد ولكن بقيمة تبلغ ثلاث مرات القيمة التى عليها فى السنين الماضية الأمر الذى قد يعجل بانتقال الشاب خارج مدريد فى هذا الميركاتو.
3- المهدى بن عطية
الكثير يكاد يُجزِم أن اللاعب المغربى مدافع روما الإيطالى قد أنهى إتفاقه مع مانشستر سيتى الإنجليزى ، لكن اللاعب خرج علينا فى أول تدريب للرومانيستا قائلاً: «سوف ابقى هنا» فى إشارة منه إلى عدم الرحيل، المدافع المنتقل إلى روما من أودينيزى مطلع الموسم الماضى أبهر الجميع وجذب اهتمام العديد من الأندية من أجل التعاقد معه لخوض الموسم الجديد.
منافسة شرسة على اللاعب من ناديى إنجلترا تشيلسى ، مانشستر يونايتد وكذلك برشلونة الأسبانى والذى يريده بقوة من أجل الفوز بخدمات اللاعب الرائع صاحب الـ 27 عاماً.
4- جواو ميراندا
بعد كوستا ، فيليبى لويس، تياغو مينديز وعودة تيبو كورتوا تشيلسى يريد اللاعب لتدعيم صفوف دفاعه حيث أنه رصد نحو 20 مليون إسترلينى من أجل الحصول على اللاعب.
ميراندا الفائز مع الأتليتى ببطولة الدورى الأسبانى الموسم المنصرم كان حصناً قوياً مع زميله غودين فى حماية عرين أتليتكو مدريد ، ولكنه لم يُقنِع سكولارى بخدماته ليقرر عدم ضمه إلى منتخب البرازيل الذى خاض المونديال.
5- جيريمى ماتيو
الفرنسى صاحب الـ 30 عاماً قد أعلن تمرده على فريقه الحالى فالنسيا للضغط على الإدارة من أجل الموافقة على انتقاله إلى برشلونة الإسباني.
 وذكرت تقارير صحفية أن برشلونة قد عرض 15 مليون يورو إضافة إلى اللاعب غبراهيم أفيلاى من أجل اللاعب فيما طلب رئيس النادى الذى يلعب فى الميستايا رفع القيمة إلى 20 مليون يورو وهى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع ناديه، المبلغ سيرتفع إلى 36 مليون يورو وذلك بسبب الضرائب المفروضة على دفع قيمة فسخ العقد.