الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منعاً للصدام.. اقتراح بإبعاد الأهلى والزمالك عن رئاسة لجنة الأندية




بالإضافة إلى مناقشة انتخابات اللجنة التى تتكون من تسعة أندية بالإضافة إلى عضوين من اتحاد الكرة ويتم انتخاب رئيس اللجنة من بين الأعضاء التسعة.
ومن المقرر أن تعقد الجلسة التحضيرية بعد رمضان على أن يتم اجتماع اللجنة فى شهر أغسطس وتوجد عدة اقتراحات بشأن الرئيس كما يقول إسماعيل فايد منها أن يكون الرئيس ليس من الأهلى أو الزمالك وأن يتم التوافق عليه وذلك منعًا للصدام بين القطبين الكبيرين وقد تردد بين الكواليس عزم المهندس شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب الترشح للمنصب.. وعلمت «روزاليوسف» أن البعض الآخر يرى أن إبعاد الأهلى أو الزمالك هو إضعاف للجنة الأندية لاسيما فى ظل صراعات ومواجهات مع اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون كما حدث فى الموسم السابق، والتى يقول عنها نائب رئيس نادى سموحة، نجح فيها باقتدار رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور.. وأضاف فايد إن محمود طاهر رئيس الأهلى قال لى إنه لا يفرق مع النادى رئاسة اللجنة وإنما الأهم هو وضع نظام يسير عليه الجميع وأن تحصل الأندية على حقوقها وأشار فايد إلى أن الهدف من الجلسة التحضيرية أن يتم وضع الخطوط العريضة للعمل فى الاجتماع الأول وتوضيح الرؤى حتى يخرج بشكل جيد.. وأوضح أنه يجب وضع اختصاصات للجنة بما يتوافق مع لائحة النظام الأساسى وذلك لحين خروج رابطة الأندية للمحترفين فى الموسم بعد المقبل.
ومن جانبه قال عز الدين حسين نائب رئيس نادى الاتحاد السكندرى إنه يوجد اقتراح بأن تكون الأندية الجماهيرية الأهلى والزمالك والإسماعيلى والاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى من بين الأندية التسعة المنتخبة ولكن هذا النظام لم يتم العمل به فى الموسم الماضى وستتم مناقشة هذا الأمر خلال اجتماع لجنة الأندية المقبلة، وبالنسبة لرئاسة اللجنة قال عز الدين حسين: يوجد اقتراح بتعيين مدير تنفيذى يقوم بعمل كل ما تتخذه الأندية من قرارات لكن فى نفس الوقت فإن مرتضى منصور خلال رئاسة الفترة الماضية للجنة قام بتنشيط الأحدث واستطاع الحصول على بعض الحقوق الضائعة.
من ناحية أخرى أكد عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات مستمر فى منصبه بالرغم من الاستقالة الروتينية التى تقدم بها عقب نهاية كل موسم، وهو ما ينطبق على باقى لجان الاتحاد، وأشار مجاهد إلى أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعًا بعد عيد الفطر المبارك لمناقشة الاستعدادات للموسم الجديد.