الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤتمر: لم نطلب الانضمام لـ«الجبهة المصرية»




صرح الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، بأن الحزب لم يسع لأى تحالف انتخابى، مؤكدا أن باب الحزب مفتوح لمن يرغب فى التنسيق أو التحالف معه سواء تكتلات أو أحزاباً سياسية وفقا لنقاش سياسى يسهم فى توحيد القوى الوطنية لما فيه مصلحة الوطن.
وأشار المتحدث باسم المؤتمر فى بيان رسمى للحزب، إلى أننا لم نتقدم بأى طلب رسمى إلى «الجبهة المصرية» أو أى تحالف آخر لأن حزب المؤتمر وقوته السياسية تدفع أى تحالف إلى التنسيق معه لأن الحزب أكبر من أن يسعى إلى تقديم طلب للإنضمام لأى تحالف.
وأكد حسب الله، أن الحزب يقدر تماما حزب الحركة الوطنية وقياداته كما يكن كل الاحترام والتقدير لحزب مصر بلدى وقياداته، مؤكدا أننا فى تشاور مستمر معهم بما يخدم الحياة السياسية المصرية وشعب مصر الذى يأمل فى استكمال الاستحقاق الثالث من خريطة المستقبل وهى انتخابات مجلس النواب.
من ناحية أخرى ندد المهندس معتز محمود نائب رئيس حزب المؤتمر للشئون البرلمانية، باغتيال اثنين من كبار مشايخ القبائل بشمال سيناء، برصاص العناصر التكفيرية قبل دقائق من انطلاق مدفع الإفطار أمس الأول وهما الشيخان شتيوى أبو مراحيل، وحسان البعيرة، وذلك أثناء تواجد الأول فى مزرعته برفح، والثانى أثناء تواجده فى منزله بقرية الوفاق جنوب رفح.
وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر فى تصريحات صحفية له، أن هذه العمليات تعتبر نقلة نوعية فى العمليات الإرهابية التى تنفذ فى سيناء، مؤكدًا أن تلك العمليات تستهدف بث الرعب والخوف فى قلوب أهالى سيناء الذين يرفضون وجود تلك العناصر الإجرامية والإرهابية بينهم.
ونعى نائب رئيس المؤتمر، شيوخ سيناء، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له، مطالبا بالضرب بيد من حديد على يد هؤلاء المجرمين وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمة سريعة حتى ينالوا ما يستحقونه من عقاب جزاء ما ارتكبته أياديهم من أعمال قتل وترويع للآمنين وتخريب فى أمن واستقرار البلاد.