الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع استثنائى للمحامين العرب لبحث العدوان على غزة




دعا سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى اجتماع عاجل استثنائى للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الخميس المقبل، لمناقشة الاعتداء الإسرائيلى على غزة، وكيفية دعم الشعب الفلسطينى ومناقشة ما تمر به المنطقة العربية من أزمات فى عدة دول عربية.
وقال خلال الإفطار الجماعى الذى نظمته النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، أمس الأول، إنه ضد «تنظيم الإخوان» و«تنظيم حماس»، مستدركًا: «ولكن غزة ليست «حماس» ولا «فتح»، وعلينا مساندة الشعب الفلسطينى فى أزمته ونضاله ضد الاحتلال، بكل ما أوتينا من قوة، لرفع المعاناة عنه ومساندته فى تحرير الأرض المغتصبة».
وخصص المكتب الدائم اجتماعه الأخير فى مايو الماضى بدمشق لمناقشة ما تتعرض له المنطقة العربية من عمليات إرهاب منظم.
من جانبه صرح صابر عمار الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب بأنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة الاعتداء الإسرائيلى على غزة، وكيفية دعم الشعب الفلسطينى، وما تمر به المنطقة العربية من أحداث تمثل تهديدا كبيرا لها.
فى سياق مواز، انتقدت لجنة العلاقات الدولية فى الاتحاد، تصريحات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، ضد مصر وقيادتها.. وقالت لمياء صبرى مبدى الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية بالاتحاد، فى تصريحات صحفية، إن تصريحات رئيس الوزراء «تحمل من التطاول ما يشير إلى مشاعر العداء والغل، وهو ما يؤكد مغزى ودوافع الهجوم على مصر».