السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات المهنية» يجدد الثقة فى برهان وسلماوى




اختار اتحاد النقابات المهنية أسامة برهان، أمين عام الاتحاد، ومحمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب العرب، للتفاوض مع التحالفات المدنية والكتل السياسية، فيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقرر الاتحاد خلال اجتماعه أمس بمقر نقابة المعلمين، أن تكون رئاسة الاتحاد بالتناوب، على أن يرأس اجتماعات المجلس النقيب المضيف للاجتماع، بالإضافة إلى تجديد الثقة.
واتفق المجتمعون على اختيار الدكتورة كوثر محمود أمينًا عامًا لصندوق اتحاد النقابات المهنية، وتنسيق الدعم المادى اللازم لخوض الانتخابات البرلمانية، واختيار الدكتور فتحى ندا، نقيب الرياضيين، متحدثًا رسميًا باسم اتحاد النقابات المهنية، كما تم تشكيل لجنة لإعداد لائحة تنفيذية للاتحاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، على أن يتم تشكيل لجان أخرى لاحقا مثل اللجنة الإعلامية.
على صعيد آخر، أكد اتحاد النقابات المهنية، فى بيان له، أنه يتابع الأحداث الجارية بالنقابة العامة للمعلمين، واصفًا ما يحدث بالتدخل السافر من جماعة الإخوان المسلمين، ومحاولتهم الدائبة معارضة مجلس النقابة لتسيير الأعمال.
وأوضح الاتحاد أن النقابات الحرة التى تخلصت من قيود الإخوان، ترفض كل أشكال التدخل والبلطجة، التى تمارسها فئة معينة، بغرض وقف إجراءات الاصلاح والتغيير، مشدداً على أنه يقف بكل قوة لمساندة مجلس تسيير الأعمال داخل نقابة المعلمين.من جانبه قدم خالد زناتى نقيب معلمى مصر، التحية والتقدير لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ووصفه بأنه الذى قاد سفينة الوطن لبر الأمان.
وقال زناتى خلال كلمة له بالمؤتمر الصحفى الذى عقده اتحاد النقابات المهنية للإعلان عن وثيقته لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة: أتمنى أن يختفى من حياتنا مصطلحات التخوين والمزايدة وان نشارك بفاعلية فى بناء مصر الحديثة بروح ثورتين مجيدتين أذهلتا العالم.
وحضر المؤتمر شخصيات عامة سياسية وحزبية وعلى رأسها عدد من مؤسسى التحالفات الانتخابية الأخرى وتحدث بالمؤتمر أمين عام الاتحاد أسامة برهان ونقيب التمريض دكتورة كوثر محمود ونقيب المعلمين خالد زناتى ونقيب اجتماعيى الجيزة وليد الفيومى.