الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب الحرية والعدالة يدعون لمليونية عودة البرلمان





 
دعا عدد من نواب البرلمان لمليونية يوم الجمعة المقبل اعتراضا علي حكم المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان وتأتي الدعوة أيضا اعتراضا علي الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الاعلي للقوات المسلحة قبل أيام .
 
 
 
ويصر نواب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين علي ضرورة أن يحلف الرئيس الجديد اليمين أمام مجلس الشعب حتي ولو لم يتم عقد الاجتماع في مقر مجلس الشعب وأكدوا انهم سيقومون بتنظيم تظاهرات حتي إعلان النتيجة النهائية لمعركة الرئاسة.
 
 
 
وهدد عدد من النواب بالاعتصام إذا استمر الوضع علي ما هو عليه وقال د.سليمان صالح النائب عن حزب الحرية والعدالة إن الإخوان يحاولون تجميع قوي الحركة السياسية من أجل المطالبة بعودة برلمان الثورة وإلغاء التعديل الدستوري المكمل.
 
 
 
وتابع في تصريحات خاصة: لابد أن تمارس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد دورها وتضع الدستور الجديد للبلاد لانها شرعية ولها شخصية اعتبارية، وتابع: سنتظاهر ونجمع بين شرعية الميادين والبرلمان.
 
 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه محيط المجلس حالة من الهدوء الحذر بعد التظاهرات التي اندلعت امس أمامه بينما استمرت حالة الاستنفار الأمني استعدادا لاي وقائع أو ازمات يمكن ان تحدث في ظل التهديدات المستمرة بمحاصرة المجلس تارة واقتحامه تارة اخري.
 
 
 
وفي سياق متصل بدأ محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية عن البرلمان المنحل ونواب الحزب الاجراءات القانونية لاختصام المحكمة الدستورية العليا.