الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النحاس: أبلغنا «الآياتا» وجميع وكلائنا لتفادى تداخل مواعيد الرحلات




تبدأ مصر  الخميس المقبل  بعد انتهاء أيام العيد فى إعادة تطبيق  العمل  بالتوقيت  الصيفى مرة أخرى.  
وأكد مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات ومنها إخطار مركز معلومات الطيران التابع للشركة «الوطنية لخدمات الملاحة الجوية» بالتواصل مع جميع مراكز وعمليات الطيران الداخلية والخارجية لاتخاذ اللازم ومواكبة التوقيت الجديد.
وأشار إلى  القيام  بتعميم جميع  المعلومات بعودة العمل بالتوقيت الصيفى، كما تم التنسيق بين السلطة وجميع الشركات العاملة فى مجال النقل الجوى موضحا أن غرفة العمليات بالسلطة جاهزة للتعامل مع اى مشاكل قد تنجم عن العمل بالتوقيت الصيفى.
من جهته أكد الطيار هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة قامت بتنفيذ كل الاستعدادات اللازمة للتغيير إلى التوقيت الصيفى مرة أخرى كما تم إبلاغ كل الجهات الخارجية لعودة  العمل بالتوقيت الصيفى مرة أخرى.
 وأوضح  رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه تم التنسيق مع جميع الوكلاء داخل وخارج مصر، إلى جانب التنسيق مع منظمة الأياتا، لتفادى حدوث أى  تداخل بين توقيتات الرحلات ومواعيد إقلاعها ووصولها من وإلى مطار القاهرة الدولى.
من جانبه أكد اللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، أن سلطات مطار القاهرة الدولى قد قامت بالتنسيق مع كافة شركات الطيران لبدء العمل بالتوقيت الصيفى الجديد، مؤكدا   إن شركة الميناء على استعداد للتعامل مع أى طارئ أو مشاكل قد تنتج عن تطبيق التوقيت الجديد.
 وأضاف رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إن المطار ليس لديه أى مشاكل فى  إعادة تطبيق التوقيت الجديد إلا أنه فى حال حدوث تداخل فى الرحلات فإن مسئولية ذلك تقع على شركة الطيران الناقلة»، موضحًا أن إدارة الأزمات والطوارئ والعلاقات العامة فى المطار مستعدة للتعامل مع أى مستجدات بالعمليات والتشغيل.