صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

115.4 مليار جنيه حصيلة الضرائب حتي مارس الماضي

10 ابريل 2012

كتب : اسلام عبد الرسول




 

اعلن ممتاز السعيد وزير المالية عن نجاح جهود وزارة المالية في تحقيق زيادة حصيلة الايرادات الضريبية لتبلغ 115.4 مليار جنيه خلال الفترة من اول يوليو 2011 وحتي 31 مارس 2012، بزيادة بنسبة 10% علي نفس الفترة من العام السابق.
 وقال الوزير: إن ايرادات الضرائب العامة بلغت نحو 67.2 مليار جنيه، وهو ما يشير إلي تحسن اداء الشركات وربحيتها برغم الاحداث الراهنة والصعوبات الاقتصادية التي شهدتها مصر طوال الفترة الماضية.
وأشار الوزير إلي أن حصيلة ضرائب المبيعات بلغت خلال الفترة من اول يوليو 2011 وحتي 31 مارس 2012 نحو 48.2 مليار جنيه.
 
وبالنسبة لحصيلة اقرارات المنشآت الفردية والافراد أوضح الوزير انها بلغت نحو 2.3 مليار جنيه بزيادة 66% علي العام الماضي والتي بلغت 1.4 مليار جنيه، كما بلغ عدد الاقرارات المقدمة نحو 2.2 مليون اقرار حتي نهاية مارس الماضي.
وقال الوزير إن الحصيلة تتضمن ملياري جنيه متأخرات ضريبية تم تحصيلها حتي نهاية مارس الماضي، مما يؤكد فاعلية احكام قانون منح حوافز للمتأخرات الضريبية رقم 11 لسنة 2012، والذي منح خصما بنسبة 25% من رصيد الضرائب المستحقة علي الممولين اذا تم سدادها او جزء منها حتي 31 مارس الماضي.
وأضاف أن هذا الرقم سوف يتزايد نظرا لتلقي مصلحة الضرائب خلال الايام القليلة الماضية العديد من الطلبات للاستفادة من الشريحة الثانية من حوافز المتأخرات والتي تمنح خصما بنسبة 15%
 
من ناحيته اشار أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب إلي أن طفرة الاداء ترجع ايضا إلي تسابق افراد المجتمع الضريبي علي سداد الضرائب في ظل ما لمسوه من سياسات جديدة لوزير المالية السيد ممتاز السعيد الهادفة لتقديم افضل الخدمات للمتعاملين مع مصالح الوزارة الايرادية، من خلال تحديث اساليب التعامل المالية والاعتماد علي المدفوعات الالكترونية والتي سيستفيد منها المجتمع الضريبي بالكامل سواء الافراد او الشركات أو المؤسسات الكبري حيث يزيد النظام الالكتروني من سهولة وسرعة سداد الضرائب بجانب توافر عنصر الامن والامان للممول وللحصيلة.
 
وأضاف رفعت أن نظام المدفوعات الالكترونية ساعد في سرعة اضافة حصيلة الضرائب إلي حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي وهو ما يحقق عوائد اضافية للاقتصاد من خلال تخفيض زمن التحويل لصفر تقريبا بدلا من نحو اسبوعين في اساليب الدفع التقليدية.
وفي شأن ذي صلة وقعت مصلحة الضرائب أمس اتفاقية منع الازدواج الضريبي مع جمهورية ايرلندا.

أحمد رفعت







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss