الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تعاونيات البناء» تستعيد نشاطها فى المحافظات




كتب  - طه النجار
حالة من النشاط تسود هيئة تعاونيات البناء والإسكان، خلال المرحلة الحالية، فى خطوة لاستعادة نشاطها السكنى فى المحافظات، فى توفير وحدات سكنية لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل، حيث تبدأ الهيئة طرح وتنفيذ عدد من المشروعات فى عدة محافظات ومدن جديدة، لما يزيد على 8 آلاف وحدة سكنية، على أن تسير هذه المشروعات بالتوازى مع طرح أراض لجمعيات الإسكان التعاونى، والتى كانت متوقفة منذ سنوات، فضلا عن دراسة تحويل قرى الظهير الصحراوى إلى قرى تعاونية منتجة.
وقال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة، إن أول هذه المشروعات  فى محافظة بورسعيد، حيث سيتم استلام الموقع شهر سبتمبر المقبل، لتنفيذ 4300 وحدة فى منطقة القابوطى، وسيعد المشروع  نقلة حضارية للمنطقة، فضلا عن حل جزء كبير من مشكلة الإسكان التى تعانى منها  المحافظة.
وأضاف  أن المشروع الثانى هو تسليم 800 وحدة فى  مشروع الطوب الرملى، بمدينة نصر، فى أوائل سبتمبر المقبل، والثالث استكمال 18 عمارة فى العاشر من رمضان (نحو 360 وحدة)، لتسليمها خلال العام المقبل.
وأشار الدكتور حسام رزق، إلى أنه يتم أيضا حاليا إنهاء تراخيص طرح 46 عمارة فى السويس (نحو 920 وحدة)، بجانب مشروعين آخرين فى مراحل التنفيذ بمدينة 15 مايو.
وأعلن رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، عن أن الهيئة تقوم بالتنسيق حاليا مع اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، لتسليم المحافظة 1200 وحدة فى منطقة العامرية ، لحل مشاكل الإيواء بالمحافظة.