الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




أدان الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، ما يقوم به تنظيم «داعش» من تهجير للمسيحيين فى العراق، وإجبارهم على اعتناق الإسلام أو التهجير ودفع الجزية.
وأكد مستشار مفتى الجمهورية، فى محاضرة ألقاها أمس، أمام جمع كبير من أتباع الديانات فى المركز الإسلامى بولاية نيويورك، أن ما يقوم به تنظيم «داعش» بعيد تمامًا عن روح الإسلام السمحة التى تدعو إلى التعايش، وتكفل للجميع حرية الاعتقاد، وتحرّم إجبار الآخرين على ترك عقيدتهم أو إدخالهم فى الإسلام عنوةً، موضحا أنهم بذلك خالفوا أمر الله سبحانه وتعالى.

طالب الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مديريات التموين والطب البيطرى والشئون الصحية، بشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق والمجازر والمحال التجارية المتخصصة فى بيع اللحوم والأسماك الطازجة والمدخنة والأسماك المملحة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية مع توفير جميع السلع وضبط الأسعار بالتعاون مع مباحث التموين وشرطة المرافق والجهات الأمنية المختلفة ورؤساء الأحياء قبل وأثناء فترة العيد.


أعلن هشام زعزوع وزير السياحة دعم الوزارة لفكرة إقامة مهرجان دولى للموسيقى الصوفية فى مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، واصفا المهرجان بأنه إضافة جديدة للأجندة السياحية والثقافية على أرض الأقصر.
وعبر زعزوع اليوم الأربعاء فى تصريحات له عن ترحيبه بمثل تلك الفعاليات التى تساهم فى مزيد من الترويج السياحى وجذب السياح، ويساعد فى أن تتجاوز الثقافة السياحية بمصر أزمتها الحالية.