الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو النصر يفتتح مركز التطوير التكنولوجى ببورسعيد




بورسعيد - محمد الغزاوى


افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يرافقه اللواء أركان حرب سماح قنديل محافظ بورسعيد مركز التطوير التكنولوجى بحى الضواحى.


وأشاد الدكتور محمود أبو النصر بأعمال بناء المركز التكنولوجى وقال إنه انطلاقة جديدة لتكنولوجيا تطوير التعليم ببورسعيد، كما تفقد غرف مبنى المركز  والتى تحتوى على عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلى و«التابلت» الجديدة وشاشات عرض كبيرة ومقاعد للمعلمين والطلاب.


وقد بلغت تكلفة المركز 6.30 مليون جنيه ويشمل العديد من القاعات التدريبية، وقاعات للمؤتمرات ومعامل بحثية ومزود بنحو 100 جهاز كمبيوتر و4 قاعات تدريب، حيث يقوم المركز بمنح دورات تدريبية على الحاسب الآلى (ICDL)، لمدة شهر بالمجان، لمعلمى التربية والتعليم والعاملين بقطاعات الدولة المختلفة والشباب.


هذا وتم إنشائه عام 2012 بهدف خدمة العملية التعليمية التى تشمل المعلم والطالب فى النواحى التدريبية بهدف تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالتربية والتعليم كما يوجد بالمركز أقسام التعليم وقسم للتدريب وقسم للتعليم الإلكترونى. وأكاديمية مايكروسوفت للتدريب والاختبارات التابعة لشركة مايكروسوفت العالمية ويحتوى المركز أيضًا على قاعات خاصة بالأجهزة التعليمية وقاعات التطوير بمدارس المحافظة لكافة المراحلة التعليمية.


قال الوزير إن من يمحو أمية 30 مواطنًا ستقوم الوزارة بتثيبته مباشرة دون أى شروط.. كما وافق الوزير على تسوية أوضاع 449 معلمًا، بالإضافة إلى تثبيت قدامى الخريجين من المعلمين بشرط أن يقوم بالتدريب لفصول محو الأمية، مع منح كل معلم 400 جنيه على كل 30 فردًا يقوم المعلم بمحو أميتهم.


كان وزير التعليم قد عقد اجتماع مع المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية وممثلى معلموا مسابقة 440 وعدد من قدامى الخريجين بالمحافظة لبحث مشكلاتهم وذلك قبل توجهه لافتتاح مركز التطوير التكنولوجي.


ووجه ممثلو معلمى مسابقة 441 بمحافظة بورسعيد الشكر إلى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وإلى اللواء سماح قنديل المحافظ على ما بذلاه من جهود فى البحث عن حقوقهم بالتعاقد فى مدارس بورسعيد كخريجين لكليات التربية.


وأثنى الدكتور أبو النصر على أداء هذه المجموعة ووصفه بالأداء الراقي، حيث انهم لم يحدثوا اية تخريبات أو أعمال شغب وعنف للتعبير عن آرائهم  والمطالبة بحقوقهم التى يرونها مشروعة وهذا بخلاف ما يحدث ممن يبحثون عن  حقوقهم ومطالبهم الفئوية هذه الفترة  التى تمر بها البلاد.


وأكد وزير التربية والتعليم قائلًا: «إننا لن نتردد فى إعطاء الحق لأصحابه ولكنه لا بد من وجود آليات لاعطاء هذه الحقوق حتى لا تتكلف الدولة فوق طاقتها لا سيما فى ظل ما تشهده البلاد من أحداث وأزمات اقتصادية».