الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ختام رائع لدورة الشباب والرياضة الرمضانية على الملاعب الاستاد الأسفلتية




أنهت وزارة الشباب والرياضة الدورة الرمضانية المقامة على ملاعب الأسفلت باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 4 وحتى 23 يوليو الجارى، وشارك فيها 1150 لاعبا يمثلون 96 فريقا منهم 64 فريقا من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية من الشباب فوق 18 عاما و32 فريقا من مراكز شباب محافظات القاهرة والجيزة تحت 16 سنة.
وفى دورى مراكز الشباب فوق 18 عاما فاز مركز شباب الجيزة بالمركز الاول وحصل على 15 ألف جنيه، ومركز شباب عابدين على المركز الثانى وحصل على 10 آلاف جنيه، ومركز شباب 15مايو فاز بالمركز الثالث وحصل على 7 آلاف جنيه بعد تغلبه على مركز شباب السيدة  الذى حصل على 3 آلاف جنيه للمركز الرابع.
وفى دورى فرق مراكز الشباب تحت تحت 16 عاما فاز مركز شباب جزيرة الذهب بالمركز الاول وحصل على 10 آلاف جنيه، ومركز شباب جزيرة محمد بالمركز الثانى وحصل على 7 آلاف جنيه، ومركز شباب السلام على المركز الثالث وحصل على 5 آلاف جنيه بعد تغلبه على مركز شباب التجمع الاول الذى حصل على 2000 جنيه قيمة جائزة المركز الرابع.
وفى تصريحاته حول الدورة الرمضانية، أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن هذه الدورة تم تنظيمها وإدارتها وتحكيم مبارياتها من خلال الشباب أنفسهم، مشيراً إلى أنه تم استغلال لأول مرة المساحات غير المستغلة باستاد القاهرة لإقامة منافسات رياضية بين النشء والشباب فضلاً عن إقامة أنشطة مختلفة على هامش الدورات الرياضية.
وقد أناب وزير الشباب والرياضة مساعده الدكتور أشرف صبحى فى تكريم الفرق الفائزة وتسليم كأس البطولة والميدالات والجوائز للاعبين من مراكز الشباب الفائزة بالبطولة، وحضر فعاليات الختام الدكتورة سحر الهوارى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ورمزى هندى وكيل وزارة الشباب والرياضة لمراكز الشباب ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.
وصرح أحمد عفيفى مدير عام الترويج والإعلام بأن وزير الشباب قام برفع مكافآت الفوز للفرق وأن الشركات الراعية قدمت 250 كرة وجوائز للجماهير والفرق معا كما أقيمت على هامش الدورة بطولة لأطفال الشوارع باسم (أولادنا).
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتجهيز ساحة انتظار السيارات باستاد القاهرة الدولى وتقسيمها إلى 6 ملاعب خماسية ذات أرضية أسفلتية لإقامة مباريات الدورة على 3 ملاعب منها، وإتاحة الثلاثة ملاعب الأخرى للجمهور من النشء والشباب لممارسة كرة القدم بها.
 وعلى صعيد آخر أعلن وزير الشباب والرياضة عن الانتهاء من عمليات تطوير الملاعب الخماسية لعشرين مركز شباب بمحافظة الإسكندرية، حيث تم القيام بإضاءة الملاعب وتنجيلها صناعياً وإقامة سور وتراك من أجل تقديم خدمة أفضل للشباب وممارسة الألعاب المختلفة بها، كما تم تحديد افتتاحها عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وصرح عبد العزيز بأن الملاعب التى تم تطويرها بمراكز شباب الإسكندرية تضمنت (م.ش. الشلالات، الحرمين، ابيس1، ابى قير، ابيس10، السيوف، النصر، الأنفوشى، العبور، العامرية، كرموز، القبارى، بهيج، عزبة نادى الصيد، الجزائر، زاوية عبد القادر، احمد عرابى، العجمى، الدخيلة وحارس).
يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير 1140 من الملاعب الخماسية والقانونية بمراكز الشباب على مستوى مختلف المحافظات والتى بدأت العام الماضى، وتم الانتهاء من تطوير 600 ملعب حتى الآن، وجار استكمال عمليات التطوير ببقية المراكز لتجهيزها بالشكل الأمثل الذى يتيح الفرصة للشباب والنشء لممارسة جميع الألعاب الرياضية بها.