الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موظفو بنك الائتمان الزراعى بـ «بنى سويف» يرفضون صرف رواتبهم




رفض العاملون ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمدينة بنى سويف صرف رواتبهم لشهر يوليو، اعتراضا على إلغاء مكافأة مقدارها نصف شهر بحد أدنى 500 جنيه بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وأكد العاملون أن مدير البنك تلقى «فاكس» من بنك التنمية والائتمان الزراعى الرئيسى بالقاهرة، بالموافقة على صرف نصف شهر بحد أدنى 500 جنيه بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وبعد صرفها جاء فاكس آخر من القاهرة يفيد بخصم تلك المكافأة من راتب شهر يوليو.
وقال أحد الموظفين إن هذا القرار جاء كالصاعقة على العاملين بالبنك وخاصة أن هناك عمالا فى البنك راتبهم لا يزيد عن 500 جنيه فكيف يخصم منه كل راتبه قبل عيد الفطر المبارك، مناشدا الرئيس السيسى بالتدخل وخاصة أن المكافأة التى صرفت استخدمها الكثير منا فى شهر رمضان فكيف نعيش شهر أغسطس بنصف راتبنا.
وأضاف موظف آخر أن العاملين ببنك التنمية والائتمان الزراعى تعودوا على صرف حافز أربع مرات بالمناسبات وهى العيدان ورمضان ودخول المدارس وكانت تخصم من الأرباح السنوية ويتم صرف المتبقى للعاملين إلا أن هذه المبالغ توقف صرفها بعد تعرض البنك لخسائر متتالية على مدى أكثر من أربع سنوات بسبب سياسات حكومية تتمثل فى إعفاءات غير مدروسة بدأت قرب نهاية حكم مبارك بالمبادرة الرئاسية الشهيرة بإعفاء الفلاحين من نصف مديونياتهم وتحمل الدولة بالنصف الثانى التى عجزت هى الأخرى عن سداداها.