الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

%50 زيادة فى مساحة بنى سويف فى الترسيم الجديد للمحافظات




صرح محافظ بنى سويف المستشار مجدى البتيتى إن الترسيم الجديد لحدود المحافظة سيضم حوالى 53 كيلو متراً مربعاً بطول ساحل البحر الأحمر لها لتمثل واجهة بحرية للمحافظة من ناحية الشرق بما يساوى 50% زيادة فى مساحة المحافظة  لتصبح اكبر محافظة تستفيد من الترسيم الجديد للمحافظات.
وأضاف أن منطقة جبل (الجلالة)  والذى يمتاز برماله الناعمة يمثل دفعة قوية للاستثمار  داخل المحافظة وفتح منافذ جديدة للتصدير متوقعا ان تسفر هذه الزيادة الهائلة عن توفير استثمارات تصل الى 100 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد لمجلس إدارة المناطق الصناعية مع مجموعة من المستثمرين بالمحافظة  لبحث بعض المعوقات التى تواجههم ودراسة المقترحات التى من شأنها تسهيل الإجراءات اللازمة لعملية الاستثمار بهدف تشجيع الاستثمار والمستثمرين باعتبارهم المحرك الأساسى لدفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.
أكد المحافظ على دعمه المتواصل للاستثمار بالمحافظة  كونه الركيزة الأساسية لتوفير مزيد من فرص العمل مشيرا إلى أنه حريص دائما على تذليل كافة المعوقات التى تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية بالمحافظة لاسيما وأن المناطق الصناعية تتمتع بالمزايا والحوافز الاستثمارية النسبية التى تؤهلها لاجتذاب مثل هذه المشروعات الاستثمارية فى مختلف المجالات.
ومن ناحية اخرى اعلن البتيتى أن الكميات الواردة من البنزين والسولار لمحطات مصر للبترول ومحطات التعاون اليوم  بلغت 2000 طن بنزين 80 و8 آلاف طن سولار و105 أطنان بنزين 92.
يذكر أن محافظ بنى سويف وضع خطة يومية للوقوف أولا بأول على الوارد من البنزين والسولار والبوتاجاز تجنبا لحدوث نقص فى السلع الحيوية وتحقيق حالة من الاستقرار بمحطات الوقود بالمحافظة.