الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منافسة شرسة بين مطربى الكاسيت على كعكة عيد الفطر




رواج نسبى يشهده موسم الكاسيت الجديد فى عيد الفطر هذا العام، حيث قرر عدد كبير من المطربين طرح ألبوماتهم الجديدة والمؤجلة خلاله بعد ثبات حالة سوق الكاسيت طيلة الفترة الماضية وخروجها من حالة الركود التى طالتها على مدار ثلاثة أعوام تقريبًا. كتبت -

يأتى فى مقدمة الألبومات المنتظرة اليوم عمرو دياب الذى من المقرر طرحه خلال الموسم بعد تأجيله بسبب وفاة صديقه الشاعر مجدى النجار، ويتعاون عمرو فى الألبوم مع الشعراء تامر حسين والراحل مجدى النجار والملحنين شريف تاج وعمرو طنطاوى والليثى مصطفى والموزعين عادل حقى وأسامة الهندى.
كما يطرح تامر حسنى ألبومه الجديد مع شركة روتانا الذى أرجأ إصداره بسبب انشغاله بتصوير مسلسل «فرق توقيت» ويتعاون تامر فى الألبوم مع أمير طعيمة وبهاء الدين محمد من الشعراء محمد رحيم ورامى جمال من الملحنين وكريم عبد الوهاب وغنيم من الموزعين وقام تامر بتصوير كليب مع المطرب العالمى ايكون فى أغنية بعنون Welcome to the life والتى ضمها للألبوم الجديد.
وفى نفس الحين تستعد آمال ماهر لطرح ألبومها الجديد فى عيد الفطر بعد انتهاء كافة تجهيزاته وجار التجهيز لحملته الإعلامية، كما تخضع آمال ماهر لجلسات تصوير مكثفة ليتم على أساسها اختيار صور الألبوم الجديد.
الجدير بالذكر أن آمال ماهر جددت الثقة فى نفس فريق عمل ألبومها «أعرف منين» الذى طرحته فى نهاية 2011 وهم من الشعراء أيمن بهجت قمر ونادر عبد الله وأحمد الجنيدى وأمير طعيمة ومن الملحنين وليد سعد ومحمد يحيى ومدين وتامر عاشور ومن الموزعين توما وغنيم ووليد شراقى وطارق عبد الجابر وأكدت ماهر أنها ستظهر بلوك مفاجأة لجمهورها مع الألبوم الجديد.
 ويطرح راغب علامة ألبومه الجديد فى عيد الفطر والذى لم يبق عليه سوى عمليات المكساج تمهيدًا لطرحه بالأسواق.
وقررت أنغام طرح ألبومها الجديد فى نفس الموسم بعد أن سجلت 8 أغنيات منه وتتعاون خلاله مع أمير طعيمة وخالد عز وأرجعت أنغام سبب تأجيل الألبوم لانشغال الجمهور بالحياة السياسية طوال الفترة الماضية.
كما قرر محمد فؤاد طرح ألبومه الذى عانى من التأجيل ويحمل عنوان «بدموع راجل» بعد غياب أربعة أعوام منذ ألبوم «أنا بين ايديك» الذى طرحه فى 2010 ويضم الألبوم عشر أغنيات تعاون مع الشعراء أمير طعيمة وأسامة محرز وإيهاب عبده وهانى عبد الكريم والملحنين وليد سعد ورامى جمال وخالد عز ومحمد عبد المنعم.
ويطرح تامر عاشور ألبومه الجديد ويحمل عنوان «أنا راجع» والتى صورها بطريقة الفيديو كليب ليطرحها تزامنا مع الألبوم للدعايا له.
وأعلن خالد سليم طرح ألبومه فى الموسم ذاته حيث يضم ألبومه 8 أغنيات وأن سبب تأخره فى الانتهاء منه هو انشغاله بعملين دراميين «سيرة الحب» و«جبل الحلال».
إلى جانب انتهاء رامى عياش من وضع اللمسات النهائية على ألبومه استعدادًا لطرحه خلال الأسبوع المقبل ويضم الألبوم 19 أغنية ويتعاون خلاله مع سليم عساف ومحمد يحيى وجان مارى رياش  ودانى حلو ونور الملاح وشارك رامى فى كتابة وتلحين أغنيتين بالألبوم.
إلى جانب إليسا التى قررت طرح ألبوماتها بموسم عيد الفطر والذى من إنتاج روتانا وتتعاون خلاله مع الشاعر سلامة على بأغنيتين وتعود للتعاون مع محمد رفاعى بعد انقطاع 8 سنوات.
إلى جانب محمد يحيى وزياد برجى والألبوم يضم 8 أغنيات جار اختيار الأغنية التى سيتم تصويرها.
كما تطرح ساندى ألبومها «أحلى واحدة» فى نفس الموسم وتتعاون خلاله مع تامر حسين وباسم عادل ومحمد عاطف من الشعراء وبلال سرور ومحمد يحيى ومحمد رحيم وأحمد صلاح حسن من الملحنين والموزعين أحمد إبراهيم وهانى ربيع.