الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اليد» يخاطب الاتحادات الأوروبية لمشاركة المنتخب فى دورات دولية استعدادا للمونديال




كتبت - فاطمة التابعى

أرسل مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة خطابات إلى كل من اتحادات ألمانيا وصربيا وكرواتيا، تتضمن طلب الاشتراك فى أى بطولات دولية تنظمها تلك الدول استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس العالم والمقرر لها العام المقبل بقطر. وكانت قرعة المونديال قد أسفرت عن وقوع منتخبنا فى المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات «فرنسا، السويد، التشيك، الجزائر، الامارات.
من جانبه أكد اللواء إبراهيم السيد رئيس لجنة الفرق القومية باتحاد كرة اليد أن مجموعة منتخبنا فى مونديال قطر قوية وتحتاج إلى إعداد قوى من الفريق للظهور بشكل جيد فى البطولة. وأضاف أن مروان رجب المدير الفنى للمنتخب يعكف حاليًا على دراسة نقاط القوة والضعف فى منتخبات المجموعة، وأن من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة خوض الفراعنة لمباريات دولية استعدادًا للبطولة.
هذا ويبحث مجلس إدارة اتحاد كرة اليد عن بديل لمنتخبات صربيا والتشيك والبوسنة للمشاركة فى بطولة اسوان الدولية والمقرر لها يناير من العام المقبل استعدادًا لكأس العالم بقطر. وكان تقدم منتخبا صربيا والتشيك باعتذار عن عدم المشاركة بعد أن ودع الأول تصفيات بطولة كأس العالم، وأوقعت القرعة الثانى مع منتخبنا فى المجموعة الثالثة بالمونديال.
واختتم منتخبنا الوطنى الاول لكرة اليد رجال بقيادة مروان رجب معسكره المغلق بالاسكندرية استعدادا لللمونديال امس ومن المقرر أن يحصل اللاعبون على إجازة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، على أن ينضموا إلى أنديتهم استعدادًا لانطلاق منافسات الموسم الجديد. ومن المنتظر أن يعاود اللاعبون الدخول فى معسكر المنتخب مطلع الأسبوع الثانى من شهر أغسطس المقبل. على جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد منع أولياء أمور اللاعبين المنضمين للمنتخبات من حضور تدريبات الفرق القومية، بهدف تجنب حدوث مشاكل ومشادات بين أولياء الأمور واللاعبين أو الأجهزة الفنية. وجاء قرار مجلس الإدارة حفاظًا على مصلحة اللاعبين واللعبة، على حد وصف موقع الاتحاد الرسمى. وعلى صعيد تنظيم مسابقات الموسم الجديد تعقد اللجنة الفنية باتحاد كرة اليد والتى يترأسها الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد اجتماعًا يوم 8 أغسطس المقبل مع لجنتى الحكام والمدربين بمقر الاتحاد لوضع أسس المسابقات للموسم المحلى المقبل.وكانت لجنة المسابقات قد حددت يوم 22 أغسطس موعدًا لانطلاق مسابقة دورى المحترفين، على أن تنطلق منافسات كأس مصر يوم 18 يناير المقبل.