صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

«الجبهة الوطنية من أجل مصر» ترفض أي مساومات علي جمعية الدستور

10 ابريل 2012

كتب : اسامة رمضان

كتب : انجي نجيب




أكد د.أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار ومقرر «الجبهة الوطنية للقوي السياسية والحزبية من أجل مصر»، تجديد الجبهة لرفضها للتشكيل الحالي للجمعية التأسيسية للدستور ورفض أي مساومات علي إدخال أو خروج أعضاء جدد في الجمعية، موضحاً أن الخلاف الرئيسي ، حول معايير الاختيار والأسس التي قامت عليها الجمعية.. وأكد سعيد أن المجتمعين اتفقوا علي ضرورة تمثيل كل أطياف المجتمع دون إقصاء لأي تيار في المجتمع وضرورة وجود الأزهر الشريف والكنائس المصرية والنقابات كشرط أساسي لاستمرار أي حوار.
 
كانت الجبهة قد اختارت في اجتماعها ليلة أمس الأول بمقر حزب الوفد،الدكتور أحمد سعيد مقرراً لها. حيث قد حضره رؤساء وقيادات أحزاب المصريين الأحرار والوفد والتجمع والمصري الديمقراطي الاجتماعي والوسط وغد الثورة والناصري والجبهة الديمقراطية والعدل والتحالف الشعبي الاشتراكي والإصلاح والتنمية والاتحاد و الجيل الديمقراطي والغد.
 
وعلي صعيد متصل طالب النائب باسل عادل عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار الحكومة بإعلان الحقائق كاملة حول مدي انتشار مرضي الحمي الشوكية والسل في مصر وما يتردد في وسائل الإعلام حول ظهور حالات عديدة لهما في القاهرة والمحافظات.. وحذر النائب من تهاون وزارة الصحة والجهات المسئولة في التعامل مع حالات الحمي الشوكية التي ظهرت في إحدي قري أسيوط ونتج عنه حدوث ثلاث وفيات بين أطفال القرية،وكذلك ما تردد بشأن ظهور بعض الإصابات بمرض السل كان من بينها احدي طالبات جامعة الأزهر في المدينة الجامعية بمرض السل.
 
وتنظم جبهة «دستور لكل المصريين» وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس الدولة بالتزامن مع نظر الطعن المقدم المقدم ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أمام القضاء الإداري للإعلان عن رفضها للتأسيسية وبسبب أن أعضاء البرلمان يقحمون أنفسهم داخل اللجنة مما أدي إلي تغليب التيار الإسلامي علي اللجنة التأسيسية وأصبحت تعبرعن أفكار فصيل بعينه.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»
قاطرة التنمية الاقتصادية
«مصر» تعزى «السودان» فى ضحايا السيول

Facebook twitter rss