الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجوم تهجر مصر فى عيد الفطر والحفلات تقتصر على دريم بارك والسرايا




فنادق القاهرة والإسكندرية تشتكى  هذا الموسم من ندرة الحفلات التى كانت تكتظ بها فى كل المواسم الرمضانية كمقدمة لرواج سوق الكاسيت لكل مطربى هذه الحفلات على الرغم من الرواج الذى تشهده سوق الكاسيت خلال موسم عيد الفطر إلا أنه لم يكن له الصدى المتوقع على الحفلات خلال الموسم والتي تعتبر بمثابة دعايا لهذه الألبومات من ناحية ومن ناحية أخرى يستقطب متعهدو الحفلات النجوم الذين لديهم ألبومات في السوق لإحياء حفلات دون غيرهم لأنهم بالفعل لديهم الجديد للجمهور.
ولكن هذا العام يشهد ركوداً نسبياً على مستوى حفلات العيد على الرغم من كون الشهر الكريم اقتص الكثير من الموسم الصيفى إلا أن متعهدي الحفلات لا يزالون فى رحلة التحضير لحفلات الصيف والتي تم إرجاؤها لبعد العيد.
حيث تقتصر الحفلات في مصر علي حفلين بإحدى الفنادق الكبرى الأولى 31 يونيو الجاري ويحييها بهاء سلطان وحفل في ضحية السرايا ثلاث أيام العيد يحييه أحمد جمال وحفل وحيد في شرم الشيخ ثالث أيام العيد تحييه نيكول سابا.
وبسبب الركود في مصر لجأ العديد من المطربين إلي دول الخليج لإحياء حفلات هناك حيث تحيي مريام فارس حفلاً ثالث أيام العيد في موطنها بيروت ويشاركها إحياؤه ملحم زين وفارس كرم وتحيي الإماراتية أحلام حفلاً أول أيام العيد في دبي إلي جانب حفل ضخم لنانسى عجرم بأحد الفنادق الكبرى في بيروت.
وأرجأ متعهدو الحفلات أسباب قلة النشاط هذا الموسم لأسباب عديدة حيث أكد المتعهد حسن عاكف أن أسباب الركود هذا العام هو أن العديد من الحفلات يتم الإعداد لها ولكن في منتصف أغسطس وشهر سبتمبر ولكن تم استثناء العيد لأن رمضان كان فترة صيام ولم يتم الإعداد لحفلات بعده.
أما المنتج محمود حنفى فقال إن سبب ركود الموسم الحالى هو عدم إقامة مهرجان السياحة والتسوق في موعده السنوى والذى يقوم العديد من الحفلات على هامشه ويكون معفاه من الضرائب وتعمل علي الترويج للسياحة بشكل كبير، لذا نطالب وزارة السياحة ووزارة المالية بضرورة تضافر الجهود وعودة المهرجان مثلما يحدث في كل دول العالم حيث نستطيع أن نقيم حفلات عديدة علي هامشه تنشط السياحة وهذا لصالح الدولة وتنعش نشاطنا ومن الصالح ألا نتوقف نهائياً عن العمل بسبب الخسائر الذي نتكبلها بسبب قيامها بالتعاقد علي حفلات في ظل الظروف السيئة اقتصادياً وعدم دعمنا من أي جهة معينة.
أما متعهد الحفلات سيد فتحى فقال إن سبب ركود الموسم أن النجوم الذين طرحوا ألبوماتهم في الموسم ينتظرون ردود الأفعال حول ألبوماتهم قبل النزول لحفلات إلي جانب أن بعضهم لجأ لحفلات الخليج لأن الأجور بالخارج أعلى بكثير من أجورنا في مصر لأننا نصرف من أموالنا ولا تمولنا هيئات أو حتى تساعدنا علي استئناف نشاطنا حتى ولو بالإعلان لحفلاتنا بالمجان.