الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حسن الرداد: وجدت نفسى فى الأدوار الكوميدية ولا أخشى منافسة حلمى وكريم عبدالعزيز




يدخل الممثل الشاب حسن الرداد المنافسة الساخنة على أفلام العيد من خلال دور كوميدى في فيلم «جوازة ميرى» الذي يلتقى فيه للمرة الثانية مع ياسمين عبدالعزيز.
ورغم المواجهة الصعبة التي يخوضها مع فيلمى أحمد حلمى وكريم عبدالعزيز إلا أنه أكد ثقته فى نجاح الفيلم وحواره معنا كشف حسن الرداد تفاصيل دوره الجديد وكواليس التصوير، كما عبر عن سعادته بنجاح مسلسل «اتهام» الذي عرض خلال شهر رمضان الذي جمعه بالنجمة ميريام فارس.. التفاصيل فى السطور التالية:

■ بداية طمئنا على صحتك بعد كسر قدمك؟
- شىء بسيط والحمد لله اصبحت بخير فقد سقطت على قدمى اثناء تدريبى فى الجيم حيث قفزت قفزة قوية وانزلقت قدمى وحدث بها شرخ بسيط واضطر الطبيب لوضع قدمى فى الجبس لمدة اسبوعين وظللت طوال رمضان وقدمى فى الجبس.

■ تتعاون مع ياسمين عبدالعزيز للمرة الثانية من خلال فيلم «جوازة ميرى» . فهل شعرت ان هناك كميا مشتركة بينك وبينها؟
- بالتأكيد فتكرار التعاون يجعلنا فاهمين بعض اكثر ونفهم بعض من نظرة العين وهذا يجعل المشاهد المشتركة بينى وبينها تظهر بشكل جيد على عكس عندما يكون بينى وبين الفنانة التى امامى عدم انسجام ولا نكون حابين العمل مع بعض فهذا ينعكس على الشاشة وعلى الجمهور ايضا هذا الكلام ينطبق هلى باقى فريق العمل وهم المخرج وائل احسان والمنتج احمد السبكى والمؤلف خالد جلال حيث استثمرنا نجاح تجربة فيلم «الانسج مامى» وقدمنا «جوازة ميرى» وهو فيلم دمه خفيف.

■ حدثنا اكثر عن دورك فى «جوازة ميرى»؟
- بدون ان احرق الفيلم انا اجسد دور ضابط شرطة جاد جدا فى حياته ويعطى كل وقته لعمله ورغم حالة الجدية التى اودى بها الدور لكن يكون مصدر كوميديا فى الفيلم والحقيقة انا سعدت جدا بهذه التجربة لانها التجربة الكوميدية الثالثة لى بعد فيلمى «الانسه مامى» و«نظرية عمتى»ايضا اول مرة اقدم فيلم اكشن.

■ وهل وجدت نفسك فى الأدوار الكوميدية؟
- بالتأكيد لانى انا فى حياتى الشخصية احب الضحك ولست نكدى واعشق الهزار لذلك لم يكن العمل صعب على لكن على الجانب الاخر انا احب التنوع واكره ان احصر نفسى فى لون واحد وهذا يجعلنى استمتع اكثر بعملى.

■ الا تخشى من المنافسة فى هذا الموسم والذى يشارك فيه نجوم كبار مثل احمد حلمى وكريم عبدالعزيز؟
- فعلا المنافسه قوية وهناك افلام كبير] والفيلم الحلو هو الذى يفرض نفسه فالنجاح من عند الله واعتقد ان وجود عدد كبير من الافلام الجيدة يصب فى مصلحة المشاهد لانه اشتاق لرؤية افلام كبيرة ومهمة خاصة ان الفترة الماضية كانت تعانى ركود بسبب السياسة وهمومها واعتقد ان هذا الموسم سيشهد طفرة كبيرة ووجود اسماء لنجوم مثل احمد حلمى وياسمين عبدالعزيز وكريم عبدالعزيز وخالد الصاوى سيعيدوا جمهور السينما ويشجع المنتجين انهم ينتجوا الاعمال المحترمة.

■ وكيف وجدت ردود الافعال عن مسلسلك الرمضانى «اتهام» والذى شاركت ميريام فارس بطولته؟
- الحقيق] ردود الافعال جاءت اكثر من ما كنت اتوقع والحمد لله المجهود الذى بزلناه لم يضيع هباءا وعجبنى جدا ان الناس كانت متفاعله مع الاحداث وقصة الحب التى يعيشها الابطال ويتابعوه حلقة بحلقة.

■ وكيف وجدت اداء ميريام فارس كممثلة خاصة هذا هو العمل التمثيلى الثانى لها؟
- ميريام فاجBتنى بادائها واثبتت انها ممثلة محترفة وقدمت الدور بشكل جيد ولفتت الانظار لها من اول ظهورها على الشاشة دون الاعتماد على جمالها بجانب ان ميريام فارس سوبر ستار ولا يمكن لاحد ان يشكك فى نجوميتها، فجمهورها لا يتركز فى دولة واحدة بل تتمتع بشعبية فى كل بلدان الوطن العربى واتوقع ان نجاحها بالتمثيل لا يقل عما حققته بالغناء طوال السنوات الماضية.

■ من خلال تعاونك مع الفنانين اللبنانين فى اكثر من مسلسل ما اهم المميزات التى وجدتها فى العمل معهم؟
- اهم شىء هو حماسهم الشديد للعمل والاجتهاد فيه ورغبتهم فى اظهار صورة حلوة للناس وهذا يأتى بالاهتمام بأدق التفاصيل.

■ من خلال تجسيدك لشخصية خالد فى مسلسل «اتهام» ما اهم الصفات المشتركة بينك وبينه؟
- حبه لعائلته ورغبته ان يجمعهم دائما هذه الصفه مشتركة بينى وبينه فانا عائلتى اهم شىء فى حياتى والحمد لله نحن اسرة مترابطة فانا رجل اسرتى الصغيرة وادعوا الله دائما ان يوفقنى لرعايتهم خاصة ان ابى واخى رحلوا عن الدنيا وتركوا لى المسئولية ايضا هناك صفة مشتركة بينى وبين خالد وهو الطموح والاجتهاد لكى انجح.

■ وكيف ترى القضية التى يناقشها مسلسل «اتهام»؟
- «اتهام» عمل درامى إجتماعى رومانسى يحتوى على خطوط درامية كثيرة ولكنه يناقش فكرة الظلم وشعور الإنسان عندما يتعرض له كما يكشف عن أهمية الأسرة فى مساعدة احد افرادها لمواجهة الظلم كما يتطرق المسلسل لأبرز المشاكل التى تعوق نجاح العلاقات العاطفية.

■ وهل تعرضت للظلم فى حياتك؟
- بالتأكيد اى انسان معرض للظلم وانا واجهته اكثر من مرة فمثلا فى قضيتى مع المنتجه علياء الكيبالى والتى اتهمتنى بالتزوير شعرت فى خلال هذه المشكلة بقسوة احساس الظلم لكن الحمد لله ربنا انصفنى واثبت براءتى ورفعت عليها دعوى قضائية واخذت حكم بحبسها ومنعها من السفر وهى الان مطلوبة فى تنفيذ الاحكام لتنفيذ حكم حبس سنة هذه الفترة كنت محبط فيها جدا ايضا شعرت بالظلم عندما قام المنتج محمد فوزى بتأجيل مسلسلى «كيكا على العالى» و«مولد وصاحبه غايب» والذى جمدنى بجواره عامين لكن الحمد لله ربنا اكرمنى وقدمت مسلسل «آدم وجميلة» ثم مسلسل «اتهام» واخيرا فيلم «جوازة ميرى».

■ البعض يردد انك شاركت فى مسلسل اتهام للرد على تأجيل مسلسل «مولد وصاحبه غايب» .. فما حقيقة ذلك؟
- هذا الكلام غير صحيح بالمرة فانا لا يمكن ان انتظر عرض مسلسل «مولد وصاحبه غايب» أكثر من ذلك ولن اوقف نشاطى الفنى حتى انتظر معرفة مصيره، فلابد ان أتخذ خطوات جديدة ولكنى اريد ان اؤكد ان علاقتى بفريق عمل هذا المسلسل جيدة للغاية ومازلت اتواصل مع الفنانة هيفاء وهبى ولكنى اشعر بالغضب من المنتج محمد فوزى، فانا لا أعلم سبب التأجيل حتى الآن إلا اننى قررت عدم التفكير كثيرا فى هذا الامر والتركيز فقط فى مشاريعى المقبلة سواء سينمائية او تليفزيونية وعلى العموم انا فقدت الامل فى مسلسل «مولد وصاحبه غايب».

■ سبق وقدمت مسلسل «آدم وجميلة» كنوع من سحب البساط من الدراما التركية .هل ترى اننا نجحنا فى ذلك؟
- بداية اعتقد ان نجاح الدراما التركية فى الوطن العربى دفع صُناع المسلسلات المصرية لتطوير من أنفسهم وتقديم الأفضل لكى يتمكنوا من مواجهة الدراما التركية التى خلقت نوع جديد من المنافسة وأعطتنا دفعة للأمام، فهى كان لها آثر إيجابى على صناعة الدراما المصرية والعربية.

■ لاحظت فى السنوات الاخيرة انك حريص على تقديم عمل واحد كل عام .فهل قصدت هذا؟
- الحقيقة انا حريص على انتقاء الاعمال التى اقدمها وتكون مؤثرة مع الناس لذلك حرصت فى اركز فى عمل واحد فى السنة فانا لا اهتم بالكم وبعدد الأعمال الفنية التى اشارك فى بطولتها لكن الكيف هو الذى يشغلنى دائما وهدفى تقديم ادوار متميزة وبشكل يرضى الجمهور.