الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة أجور العمال المصريين بالكويت 50 دينارًا




أكد عبدالحميد عبدالجواد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للخدمات الصحية أنه التقى مع وفد نقابة الخدمات الصحية بالكويت برئاسة حسين العازمى، ورئيس النقابة الكويتية للعاملين بالخدمات الصحية، وذلك لعقد مباحثات حول إحياء نشاط اتحاد نقابات عمال الصحة.
 
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على دعوة المنظمات الأعضاء للمشاركة فى المائدة المستديرة حول المتغيرات السياسية وأثرها على العمل النقابى فى الحقل الصحى والمقرر عقدها منتصف الشهر المقبل بالقاهرة، قائلاً: إنه سيتم عقد المؤتمر العام للاتحاد العربى فى شهر أغسطس المقبل بالخرطوم لوضع استراتيجية عربية للنهوض بأنشطة الخدمات العلاجية وتبادل الخبرات الفنية.
 
وأضاف عبدالجواد: أن رئيس الوفد الكويتى حسين العازمى قال: إن العمالة الوافدة خاصة المصرية استفادت من تطوير الهياكل الإدارية والمهنية التى اتخذتها الحكومة الكويتية مؤخرًا، كما استفادوا من زيادة الأجور بواقع 50 دينارًا كويتيًا لكل عامل إلى جانب أحقيتهم فى الرعاية الطبية المجانية والانضمام للنقابات العمالية بالكويت وحقنا فى الدفاع عن مصالحهم.
 
وأشار إلى أن العازمى جدد دعواته للشعب المصرى بالاستقرار لتتبوأ مكانتها العربية والدولية وقال إن الشعب الكويتى يتابع بدقة والاهتمام والأحداث التى تمر بها مصر مؤكدًا أهمية التعاون والتنسيق بين المنظمات العمالية العربية.
 
من جهة أخرى أرسل أحمد عبدالظاهر رئيس اتحاد العمال خطابًا إلى 4 نقابات إيطالية والاتحاد العالمى للنقابات بزعامة جورج مفريكوس أعلن فيه أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يدعم النقابات الإيطالية فى إضرابها العام يوم 22 يونيو للمطالبة بحقها فى مواجهة محاولة الحكومة الإيطالية من التقليل من حق العمال الإيطاليين فى الإضراب والسماح بالفصل التعسفى.