الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الشباب يعتمد قرار سفر بعثة مصر المشاركة فى أولمبياد الشباب بالصين




اعتمد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة قرار سفر بعثة جمهورية مصر العربية المشاركة بدورة الألعاب الاولمبية الثانية للشباب المقامة بمدينة نانجنج بالصين خلال الفترة من 9/8/2014 حتى 1/9/2014.
تتكون البعثة من 142 فردًا ما بين رئاسة البعثة وإدارة البعثة والأجهزة الفنية والطبية والإعلامية واللاعبين واللاعبات مشاركين فى عدد 20 رياضة أولمبية هى (العاب القوى - السباحة والغطس - التايكوندو - رفع الاثقال - كرة السلة - التجديف - السلاح - التنس - تنس الطاولة - الدراجات - الثلاثى - كرة اليد - الفروسية - المصارعة - القوس والسهم - الشراع - الريشة الطائرة - الرماية - الجمباز - الخماسى الحديث )، وذلك للتنافس مع عدد 3808 رياضى من عدد 204 دول من مختلف دول العالم.
والجدير بالذكر مشاركة مصر فى الدورة الأوليمبية الأولى للشباب التى أقيمت بسنغافورة عام 2010 محققة 6 ميداليات متنوعة (2 ذهب - 2 فضة - 2 برونز).
ويعتمد قرار سفر بعثة الاتحاد المصرى للكرة الطائرة للرجال إلى كل من تونس خلال الفترة من 31/7 إلى 4/8/2014 والجزائر خلال الفترة من 4/8 إلى 9/8/2014 وذلك للمشاركة فى معسكر اعداد استعدادا للمشاركة فى بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال والتى ستقام فى بولندا خلال عام 2014.
على هامش معسكر الاعداد فى تونس والجزائر يقوم الاتحاد المصرى للكرة الطائرة بتوقيع بروتوكول تعاون بين مصر وكل من تونس والجزائر لتطوير اللعبة وتبادل المعسكرات والخبرات والمدربين.
والجدير بالذكر أن سفر البعث يأتى عقب اعتماد وتأييد اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى للكرة الطائرة قرارات اللجنة الثلاثية بشأن الاتحاد المصرى للكرة الطائرة.