السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرعى يواصل محاولات إحياء «جبهة الإنقاذ» بعد العيد




كتبت ـ فريدة محمد
كشفت مصادر عن أن تحالف «الوفد المصرى» الذى يضم أحزاب «الوفد، المصرى الديمقراطى، الإصلاح والتنمية، المحافظين والوعى»، يقوم بجمع التبرعات الخاصة بمرشحيه فى الانتخابات البرلمانية، إذ يهدف إلى جمع ما يقرب من 100 مليون جنيه، وزعها على الأحزاب المشاركة معه فى التحالف.
وأشارت المصادر الى أن تمويل التحالف سيتحكم فى مرشحى الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة، إذ إن كوتة الأحزاب فى القوائم ستعتمد على نسبة هذه الأحزاب فى البرلمان القادم من جهة، والتمويل الذى سيتم توفيره من جهة أخرى.
ومن المقرر أن تدرس أحزاب: الوفد، المحافظين والإصلاح والتنمية، فكرة الاندماج حال نجاح التحالف بينها فى المعركة البرلمانية، إذ يجرى حاليا التنسيق على شقين، الإول «سياسى» والثانى «انتخابى»، وأشارت المصادر إلى أن قيادات الأحزاب تدعم فكرة الاندماج أملا فى تشكيل كيان قوى يستطيع تحقيق أهدافه تحت قبة البرلمان.
وفى السياق ذاته، يعمل قيادات تحالف الوفد المصرى، وهم: أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ومحمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية على وضع الوثيقة التنفيذية للتحالف، التى تتضمن معايير اختيار المرشحين والهيكل التنظيمى للتحالف.
وأكدت المصادر أن التحالف لن يضم حزب الدستور أو المؤتمر، بسبب الأزمة بين حزب المؤتمر الذى أسسه عمرو موسى  وتحالف الوفد المصرى، إذ يشهد المؤتمر خلافات داخلية حول التخلى عن التحالف مع كل من حزب الحركة الوطنية «حزب أحمد شفيق» وجبهة «مصر بلدى» التى أسسها اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، خاصة أن الوفد المصرى يرفض التحالف معهما من باب معارضة التحالف مع أى من رموز النظام السابق.
وفى سياق متصل، يواصل د. أحمد البرعى ـ القيادى بجبهة الإنقاذ، اتصالاته بالأحزاب عقب إجازة العيد، لبحث فكرة توسيع تحالف الوفد المصرى، على أن يشمل جميع أحزاب جبهة الإنقاذ التى شاركت فى الإطاحة بنظام جماعة الإخوان، وأشار د. البرعى الى أن «المشاورات مع أحزاب جبهة الإنقاذ مستمرة، ولم تنته إلى جديد، وأنه يسعى بجدية لتوحيد أحزاب جبهة الإنقاذ التى ضمت التيار الشعبى والكرامة والوفد والتجمع والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والتحالف الشعبى وغيره من الأحزاب اليسارية والناصرى.