السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شهاب :تعرضت للظلم فى الأهلى ولن أترك مليم من مستحقاتى




حوار - عمر عبدالحفيظ

رحيل شهاب أحمد  لاعب وسط الأهلى عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية لم يكن امرا مستغربا او مفاجأة بالنسبة للكثير من المتابعين لاحوال الفريق الاحمر فاللاعب ابتعد عن المشاركة فى المباريات الرسمية واكتفى بالتواجد فى التدريبات سواء طواعية او اجباريا ولكن المؤكد ان شهاب مصيره كان محسوما وهو ما حدث بالفعل حيث خرج اللاعب من حسابات المدرب الجديد الاسبانى خوان كارلوس جاريدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية..عندما تم الاعلان عن خروجه من الاهلى تذكرت الجماهير ان اللاعب كان متواجدا وبدأت تصب غضبها على مواقع التواصل الاجتماعى وهناك من ايد رحيله لعدم الاستفادة منه.


.شهاب احمد الملقب بـ «الجزار» كانت بدايته فى مونديال العالم للشباب 2009 الذى اقيم فى القاهرة حيث لمع اسمه مع الجيل الذى عرفه الجميع بعد الترويج له ولفت شهاب الانظار وتم تصعيده للمشاركة مع الفريق الاول فى ولاية حسام البدرى الاولى وثبت اللاعب اقدامه مع الفريق الاحمر وسجل مع البدرى هدفا مؤثرا فى مرمى الاتحاد الليبى بدورى ابطال افريقيا من تصويبة صاروخية ليدخل قلوب جماهير الاهلى ويسكن عقولهم ثم بدأت رحلة اللاعب مع الفريق الاحمر فى الصعود والهبوط ما بين الوصول الى القمة والتالق الى العودة من جديد الى نقطة الصفر..هدد لاعب الوسط بالرحيل النهائى عن القلعة الحمراء اكثر من مرة فى ولاية جوزيه والبدرى ويوسف كما تلقى اللاعب عرضا جادا من نادى ناسيونال ماديرا البرتغالى فى فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة الا ان هادى خشبة الذى كان يشغل منصب مدير الكرة فى هذا التوقيت والمدير الفنى السابق محمد يوسف رفضا رحيله ومع تولى فتحى مبروك المهمة رفض شهاب المشاركة فى المباريات..الجزار فتح قلبه لـ«روزاليوسف» بعد رحيله عن القلعة الحمراء رسميا فى هذا الحوار


■ كيف تلقيت خبر الاستغناء عنك ومن الذى ابلغك بالقرار؟


- اولا لم يبلغنى احد بالقرار ففى نفس اليوم الذى تم فيه اعلان قائمة الاسماء المستبعدة عن القلعة الحمراء شاركت فى تدريبات الفريق الاحمر ثم توجهت الى منزلى وعرفت بالخبر من خلال المواقع الالكترونية وبعض المقربين ومن المؤكد ان هذا الامر لا يصح ان يحدث داخل ناد بحجم وقيمة النادى الاهلى


■ ولكن انت على وجه التحديد مصيرك كان معروفا منذ اكثر من شهر؟


- نعم انا من طلبت الرحيل عن الاهلى ولكن انا اتحدث عندما يكون هناك قرارا بالاستغناء عنى فالوضع الطبيعى ان يجلس معى احد من النادى ويبلغنى بالقرار لاننى فى الاول والاخر انا واحد من ابناء النادى.


■ حزين لرحيلك عن الاهلى؟


- اكيد الاهلى خيره على شهاب وعلى اى لاعب سبق له ارتداء الفانلة الحمراء من قبل وانا على وجه التحديد قضيت 17 عاما فى الاهلى من الصعب ان يكون الفراق بهذه السهولة والا اتاثر بالرحيل ولكن لن أقف مكتوف الايدى فهذا قرار النادى.


■ لماذا طلبت عدم المشاركة مع الاهلى اثناء وجود المدير الفنى السابق فتحى مبروك؟


- بالفعل انا طلبت عدم المشاركة بسبب واحد فى الجهاز كان بيحب شهاب و»مش عايزنى «اكمل مع الفريق وليس اعتراضاً على فتحى مبروك الذى احترمه لانه له فضل على وسبق ان رشحنى للمشاركة مع الفريق الاول عام 2009
■ تقصد «احمد ايوب»؟


- لن اذكر اشخاص ولكن هناك من كان يقف ضدى فى الجهاز المعاون لفتحى مبروك ولذلك طلبت منه عدم المشاركة فى المباريات الرسمية.


■ هل لو بقى محمد يوسف فى منصب كمدير فنى كان الامر سيختلف بالنسبة لك؟


- بالعكس بقاء يوسف كان سيزيد الامور تعقيدا بالنسبة لى والامر سيكون اكثر صعوبة من قبل لاننى سبق وان شاركت مع الفريق الاحمر فى وجود يوسف وتألقت فى التدريبات اوالمباريات ولكن فجاة بدون مقدمات اجد نفسى خارج حساباته وهو الامر الذى اصابنى بالدهشة واصبحت لا اعرف ما الذى يريده منى اى مدير فنى.


■ شهاب تعرض للظلم فى الاهلى؟


- اكيد تعرضت لظلم كبير اثناء وجود فى القلعة الحمراء من جميع الاجهزة الفنية التى تعاقبت على تدريب الفريق فلم احصل على فرصة حقيقة.


■ وما نوع الظلم الذى تعرضت له؟


- يكفى ان اقول لك ان شهاب هو الوحيد الذى كانت الاجهزة الفنية تحاسبه بالقطعة ووصل الامر الى محاسبته على «الباص» داخل الملعب وهو الامر المستغرب والذى لم يحدث مع اى لاعب اخر داخل صفوف الفريق رغم ان هناك من يخطئون فى الكثير من المباريات.


■ ماذا لو تلقى شهاب عرضا من الزمالك؟


- سوف اقبل دون تردد لاننى لاعب فى المقام الاول والاخير ولن اضع يدى على خدى بعد قرار الاهلى بالاستغناء عنى ولكن الى الان لم يصلنى عرض رسمى من الزمالك وكل ما اثير لا يرق الى درجة العرض الجاد.


■ ماذا عن مستحقاتك المالية المتاخرة داخل النادى؟


- مستحقاتى المتأخرة فى الاهلى منذ 3 سنوات وتحدديا منذ ان جددت عقدى مع الفريق.
■ البعض يقول أن المستحقات المتاخرة تتجاوز 3 ملايين؟


- هذا الرقم غير صحيح على الاطلاق ..لان مستحقاتى اقل من ال3 ملايين


■ هل تنازلت عن جزء منها؟


- مين قال كده..انا لن اترك مليما من المستحقات المالية المتاخرة كما ان مبدأ التنازل عن جزء لم يطرح وما حدث اننى جلست مع المشرف على الكرة علاء عبدالصادق واتفقنا على جدولة المستحقات على شهرين واكد اننى سوف احصل على كافة حقوقى لدى النادى.
■ ما هى محطتك المقبلة؟


- هناك اكثر من عرض لكن انا اضع الاحتراف الاوروبى فى المركز الاول وفى مقدمة اهتمامتى وفى حالة عدم الوصول لاتفاق سيكون هناك تفكير.


■ وماذا عن عرض وادى دجلة؟


- دجلة؟ .. انا طموحى الاحتراف وهناك عرض سوف يصل خلال اسبوع وسيتم تحديد مصيرى بشكل نهائى كما اننى امتلك عرضا من البرتغال ولا امانع اللعب لنادى جماهيرى فى حالة عدم الاتفاق على العرض الاوروبى ولكن امل ان يكون هناك اتفاق وان تسير الامور بشكل طبيعى.


■ بمناسبة العرض الاوروبى سبق وان تلقيت عرضا رسميا فى الانتقالات الشتوية والاهلى رفض ..هل تعتبر ان خشبة سبب ازمتك فى الوقت الحالى؟


- بالفعل تلقيت عرضا رسميا فى الانتقالات الشتوية من نادى ناسيونال ماديرا البرتغالى ووصل العرض الى الاهلى ولكن خلال هذه الفترة رفض المدير الفنى السابق محمد يوسف كما رفض مدير قطاع الكرة هادى خشبة واكدا احتياج الفريق الى وجودى وكان بامكان الاهلى تحقيق استفادة من مقابل بيعى خلال يناير وترك الفرصة لى من اجل خوض تجربة الاحتراف.


■ بصراحة لماذا اجمعت الاجهزة الفنية على قرار واحد يخصك وكان رؤيتهم واحدة؟


- انا لا اعرف السبب الرئيسى ولكن كان «فى ناس بتحارب شهاب « فى الاهلى «ومش عايزينو اكمل « مع الفريق وهذا ما لاحظته طوال فترة وجودى مع الفريق الاحمر الى ان تحقق حلمهم ورحلت عن النادى الاهلى.


■ هل انت راض عن تجربتك مع الاهلى؟


- انا حاولت على قدر استطاعتى ان اكون متواجدا بقوة وان ابذل اقصى جهد ولكن بصراحة اكثر فى آخر ايامى مع الاهلى تحولت الى موظف فى القلعة الحمراء سواء فى المباريات الرسمية التى شاركت فيها او فى فى التدريبات لاننى وصلت الى مرحلة الملل ولم يعد شيئ نافع وادركت ان الرحيل هو القرار الانسب بالنسبة لى خلال هذه الفترة.