الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرشحو العمال فى البرلمان:نفضل النظام الفردى.. والمناطق الصناعية أهم الكتل التصويتية




كتب - ابراهيم جاب الله


كثفت القيادات العمالية المرشحة للانتخابات البرلمانية القادمة من جولاتها فى التجمعات العمالية والمدن الصناعية لحشد أصوات الناخبين والعمال من المناطق الصناعية.


وقال المرشحون فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» انهم يفكرون فى خوض المنافسة فى دوائرهم بالنظام الفردى خوفا من وجود تكتلات حزبية فى الدوائر على نظام القوائم قد لاتناسبهم فى هذه المرحلة بجانب اعتمادهم على أصوات الناخبين من المناطق العمالية .
وأكد مجدى البدوى عضو مجلس ادارة اتحاد العمال والذى يعتزم الترشح فى دائرة حلون أنه قرر الابتعاد عن خوض المعركة الانتخابية بنظام القوائم والمنافسة على المقاعد الفردية فى دائرته موضحا انه يقوم حاليا لعمل جولات انتخابية فى مناطق التجمعات العمالية من أجل شرح برنامجه وتعريف الناخبين بأجندته التى سيتبناها للدفاع عن قضايا العمال فى البرلمان القادم.


وأشار الى ان اتحاد العمال سوف يدعمه من خلال مشاركة القيادات العمالية فى المؤتمرات الانتخابية التى يقيمها فى دائرته لافتا الى انه يخوض المنافسة بقوة خاصة فى ظل وجود عدد كبير من المصانع والشركات تضم الاف العمال فى هذه المنطقة بما يشكل بالنسبة له تكتلات قوية قد تسانده فى هذه الانتخابات.


بينما قالت سحر عثمان عضو المجلس القومى للاجور ونائب رئيس اتحاد العمال والتى تترشح فى دائرة مدينة نصر أن اتحاد العمال لديه اجندة تشريعات سوف يعرضها على البرلمان القادم من اجل الدفاع عن حقوق العمال ومن بين هذه القوانين قانون التأمين الصحى , والتأمينات الاجتماعية، وقانون العمل.


وأوضحت انها تدرس خوض المعركة الانتخابية من خلال تحالف حزبى قوى وانها تتجه الى اختيار تحالف احزاب مصر بلدى والحركة الوطنية وحزب الشعب الجمهورى.


وتابعت : اتحاد العمال تقدم بخطاب الى اللجنة العليا للانتخابات يؤكد فيها ان الاتحاد هو الجهة الوحيدة المنوط بها اصدار شهادات الصفة العمالية للمرشحين باعتباره الجهة الوحيدة التى تعمل فى اطار القانون بينما النقابات المستقلة ليس من حقها القيام بهذا الدور ومنح شهادات الصفة العمالية.


وأضافت: الاتحاد ينافس بحوالى 150 مرشحا على النظام الفردى بجانب المرشحين على القوائم بمايعنى ان النقابات العمالية مؤهلة للحصول على عدد كبير من النقابات العمالية فى البرلمان القادم.


القوانين المطبقة العاملة قانون العمل وعمالة الاطفال والتأمين الصحى والتأمينات.


من جهته قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال والذى سيترشح فى دائرة سوهاج انه يدرس خوض الانتخابات بالنظام الفردى بدلا من القوائم معتمدا على شعبيته فى الدائرة مؤكدا ان الاتحاد سيقف بجوار مرشحيه فى هذه الانتخابات من اجل دعمهم بكل قوة .


وأضاف : اتحاد العمال قام بتشكيل لجنة قانونية لمراجعة التشريعات والقوانين العمالية ووضع تعديلات عليها بما يحافظ على حقوق العمال ويضمن عدم قيام أصحاب الشركات بفصلهم.
وأوضح ان المرشحين للانتخابات العمالية قاموا بجولات للتواصل مع الناخبين فى العديد من المناطق مع التركيز على التجمعات العمالية التى ستشكل كتلة تصويتية كبيرة للمرشحين العماليين.