الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مصلحة الطب الشرعى: حالة مبارك تشبه حالة شارون المتوفى إكلينيكيا




 نفى الدكتور احسان كميل رئيس مصلحة الطب الشرعى ما تردد عن استدعائه من قبل النائب العام للكشف على الرئيس السابق حسنى مبارك لمعرفة ما اذا كان مبارك قد تعرض لاهمال طبى داخل مستشفى سجن طرة من عدمه.
 
وأكد كميل أن مصلحة الطب الشرعى لا يجوز لها الكشف على مبارك الا بناء على طلب من النائب العام بعد ان تتقدم أسرته بطلب تتهم فيه تعرض مبارك للاهمال العلاجى داخل السجن.
 
وأكد الدكتور كميل أن من حق أسرة اى مسجون قانونا التقدم بطلب للنائب العام تطلب فيه الكشف عليه من قبل الطب الشرعى او تشريحه فى حالة الوفاة اذا كان لديها شك ان الوفاة تمت نتيجة اهمال من السجن.
 
وأكد الدكتور كميل أنه ليس لديه اى معلومات عن الحالة الصحية للرئيس مبارك الآن وأن كل ما لدى مصلحة الطب الشرعى عن مبارك هو التقرير الطبى الذى كتبه الدكتور السباعى أحمد السباعى رئيس مصلحة الطب الشرعى السابق منذ عام ونصف وأكد فيه أن مبارك يعانى من ارتجاج بالاذين وهذا شىء عادى يصاب به معظم كبار السن.
 
وكشف الدكتور كميل أن الموت الإليكينكى الذى قيل إن مبارك مصاب به يعنى أن مخه قد توفى وأن قلبه وتنفسه سيستمران فى العمل من خلال اجهزة طبية يظل فى غيبوبة كاملة حتى الوفاة.
 
وان حالة مبارك بهذه الطريقة مثل حالة رئيس وزراء إسرائيل السابق اريل شارون المتوفى إكلينيكيا من سنوات والموضوع حاليا على أجهزة طبية.