الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قوانين جديدة للجمباز الإيقاعى




أكدت منال الشلقانى أن مسئولى الاتحاد الروسى أشادوا بمستوى اللاعبة المصرية هنا حسن التى تقيم معسكرًا مغلقًا هناك استعدادًا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية للشباب والمقرر لها منتصف أغسطس المقبل بالصين.
وأضافت الشرقاوى: إن الاتحاد الروسى أشار على موقعه الرسمى إلى أنه من المتوقع أن تحقق اللاعبة مستوى متميزًا خلال مشاركتها فى الأوليمبياد، وأنها من ضمن اللاعبات المرشحات لتحقيق ميداليات بالبطولة.
جاء ذلك بعد قرار مجلس إدارة اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور عبدالحميد عبد المحسن تكليف منال الشلقانى رئيس اللجنة الفنية بمهمة رئاسة بعثة منتخب الجمباز الإيقاعى خلال مشاركته ببطولة العالم بتركيا والمقرر إقامتها فى شهر سبتمبر المقبل، وتضم قائمة المنتخب المشارك بالبطولة 10 لاعبات هن، بسنت الديب، عليا الكاتب، ملك عمرو، عائشة هانى، يارا بركة، سارة الأسوانى ، سارة رستم، فاطمة مجدى، نورهال حاتم، وميادة خالد.ومن المقرر أن يتوجه المنتخب إلى روسيا منتصف شهر أغسطس المقبل للدخول فى معسكر مغلق استعدادًا للمشاركة فى البطولة.
على جانب آخر يدرس مسئولو اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى إعادة وضع إجباريات وقوانين جديدة للمنافسات المحلية خلال الفترة المقبلة بهدف الارتقاء بالمستوى الفنى للاعبين.
ومن جانبها أكدت الشلقانى أن اللجنة الفنية تهدف إلى الارتقاء بمستوى اللاعبين من خلال تغيير قوانين المسابقات المحلية، وان الفترة المقبلة يجب أن تشهد وضع أسس يتم اتباعها لخلق جيل جديد من اللاعبات الدوليات يستطعن حصد البطولات.