السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيل «دروجبا».. المختص بمطاردة أبناء الفراعنة «ميدو» و«صلاح» فى أوروبا




قبل إحدى عشرة سنة من الآن كان الإيفوارى ديديه دروجبا مهاجم جوينجام الفرنسى يوقع على عقد انتقاله لصفوف أوليمبيك مارسيليا، ليزامل المصرى أحمد حسام «ميدو» القادم فى صيف نفس العام من أياكس.دروجبا بعد مرور عشر سنوات يعود لفريقه السابق تشيلسى الإنجليزى ليزامل مصرى آخر هو محمد صلاح.
علاقة ديديه دروجبا مع الكرة المصرية خلال تلك السنوات العشر لم تقتصر على الثنائى المذكور سلفاً، ولكنها تمتد لمنتخب مصر الذى كان بوابة دروجبا للمشاركة فى كأس العالم لأول مرة فى تاريخ كوت ديفوار فى ألمانيا عام 2006، وعقدة الفشل فى كأس الأمم الإفريقية بالخسارة أمام مصر فى نهائى 2006 بركلات الترجيح وفى نصف نهائى 2008 بغانا 4-1.
فى عام 2003 قام كريستوف ديبوشى رئيس نادى مارسيليا بضم الثنائى الإفريقى المصرى أحمد حسام «ميدو» من صفوف أياكس أمستردام والإيفوارى ديديه دروجبا من جوينجام.
وقاد ميدو ودروجبا فريق مارسيليا لنهائى كأس الويفا فى 2004 بالتغلب على نيوكاسل يونايتد 2-0 فى نصف النهائى بثنائية الفيل الإيفوارى قبل الخسارة بنفس النتيجة أمام فالنسيا الإسبانى فى النهائي.
ورغم انتقال دروجبا لصفوف تشيلسى الإنجليزى بعد قيادة مارسيليا لنهائى الكأس الأوروبية فى 2004 فظلت علاقته بميدو متوطدة.
بعد مفاوضات استمرت لأكثر من سنة ومحاولات من مدرب تشيلسى جوزيه مورينيو لإقناع ديديه دروجبا بالعودة لصفوف تشيلسى نجح البرتغالى فى مأربه ووقع دروجبا للبلوز لمدة موسم.
دروجبا عاد ليرتدى قميصه القديم رقم 15 الذى كان حصل عليه اللاعب المصرى محمد صلاح ليحصل لاعب المقاولون العرب الأسبق على رقم 17.