الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يحتفل بالعيد مع أسر شهداء «الفرافرة وسيناء»




اكد الفريق اول صدقى صبحى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى أن مصر ظلت طوال تاريخها قوية بأبنائها وعطائهم وتضحياتهم فى سبيل الوطن واستقراره، وان رجال القوات المسلحة ظلوا جيلاً بعد جيل أوفياء لمهمتهم المقدسة فى حماية أمن مصر القومى والحفاظ على وحدة المجتمع وتماسكة فى مواجهة قوى التطرف والإرهاب، جاء ذلك خلال اللقاء الذى اقامته القوات المسلحة لتكريم عدد من اسر شهداء القوات المسلحة من قوات حرس الحدود.
بدأت المراسم بالوقوف تحية لارواح الشهداء الذين ضربوا أروع الامثلة فى البسالة والتضحية للدفاع عن وطنهم والزود عنه فى نسيج وطنى واحد لا فرق بين مسلم ومسيحى، بإنكار فريد للذات وإيمان لم يتزعزع بقدسية المهمة المكلفين بها من اجل مصر.
واكد القائد العام ان سقوط الشهداء من ابطال القوات المسلحة والشرطة لن يزيدنا إلا عزيمة وإصراراً على التصدى بكل قوة لاعداء الوطن ومن يحملون السلاح من اجل تدمير مصر وقهر ارادة شعبها، ومنعهم بأرواحنا ودمائنا مهما كانت التضحيات، مطالبا ابناء الشعب المصرى بالالتفاف حول قواتهم المسلحة والشرطة المدنية والتعاون معهم لضبط العناصر التكفيرية واقتلاع جذور الارهاب من كافة ربوع مصر حتى يأمن كل مواطن مصرى على حاضرة ومستقبل ابنائه.
ووجه التحية لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية والتصدى للمهربين والمتسللين، والمعاونة فى تأمين الجبهة الداخلية وحماية المنشآت والاهداف الحيوية، وما حققوه من ضربات امنية ناجحة خلال المواجهات المستمرة للقضاء على الارهاب فى سيناء.
وقام القائد العام بتكريم عدد من اسر الشهداء من رجال حرس الحدود الذين سقطوا خلال المواجهات الاخيرة مع الارهاب على الحدود الغربية وفى سيناء، كما صدق على سفرهم لاداء فريضة الحج على نفقة القوات المسلحة مؤكدا لهم ان مصر وقواتها المسلحة لن تنسى كل من قدم دمه وجهده دفاعا عن مصر وشعبها العظيم.
من جانبهم طالب اسر الشهداء بسرعة القصاص لابنائهم، مؤكدين ان ما تقوم به القوات المسلحة من حرب ضد الارهاب هو العزاء الوحيد لابنائهم الذين قدموا أرواحهم ودماءهم من اجل مصر وارضها الطاهرة، وقدموا الشكر للقوات المسلحة على توفير كافة اوجه الرعاية والاهتمام بهم وبذويهم.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات. المسلحة واسر الشهداء.


..والجيش يضع خطة لحماية أبناء قبائل سيناء من استهداف الإرهابيين


كتب - أحمد عبدالعظيم
قامت القوات المسلحة بعقد اجتماعات مكثفة مع شيوخ وعواقل القبائل فى سيناء لوضع خطة لمواجهة استهداف الإرهابيين لأبناء سيناء خاصة من شيوخ وقيادات القبائل.
وأكد شيوخ وشباب القبائل أكدوا مواصلتهم دعم الجيش فى مواجهة الإرهاب مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
ووضع الجيش خطة محكمة لحماية قبائل سيناء من هجمات الإرهابيين حيث تم الدفع بقوات إضافية وسط المناطق السكنية ومناطق تواجد القبائل علاوة على نشر عشرات الأكمنة وقوات الصاعقة أيضا بتلك المناطق وكذل رجال المخابرات لرصد أى عمليات اندساس للإرهابيين وسط هذه المناطق.
من ناحية أخرى بدأت القوات المسلحة فجر أمس الأربعاء حملة موسعة جديدة بعدد من مناطق رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء حيث قام بضرب أكثر من 12 بؤرة إرهابية وتكفيرية وتمكنت القوات من قتل قيادى تكفيرى يدعى «أبو حامد» وإلقاء القبض على 15 عنصرا بعد تبادل إطلاق النار .
وتم تدمير 3 مخازن للذخيرة والأسلحة خاصة بالمجموعات الإرهابية كانت تضم أسلحة آلية و«ار بى جي» وصناديق للذخيرة علاوة على ان القوات عثرت داخل البؤر الإرهابية على خرائط ورسومات لعدد من أقسام الشرطة والمناطق السياحية التى كانت الجماعة تخطط لاستهدافها.