الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مهرجان الفنون الشعبية بالبالون»




كتبت- هاجر كمال

انطلق مهرجان الفنون الشعبية من على مسرح البالون بالقاهرة بداية من ثانى أيام عيد الفطر، ومن المقرر أن يستمر لمدة 40 يوما.
قال رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية الفنان القدير عماد سعيد: استعانت إدارة المسرح بوضع مقاعد إضافية فى صالة العرض لاستيعاب الجمهور المتزاحم على شباك الحجز بكل من مسرحى البالون ومحمد عبدالوهاب، وذلك فى أول أيام المهرجان، مشيرا إلى ان برنامج المهرجان يتغير كل أسبوع حتى نقدم المزيد من الفقرات الفنية المتنوعة للجمهور.


وأشارت رحاب عبدالخالق، مدير المركز الإعلامى للبيت الفنى للفنون الشعبية إلى أن المهرجان حقق ردود فعل إيجابية، وان هناك الكثير من الجمهور سيعاود الحضور مرة أخرى لمشاهدة برنامج المهرجان.


وأكملت: عبر الجمهور من خلال لقاءات أجريت بمسرح البالون عن إعجابه بتنوع البرنامج ما بين الأغنية والاستعراضات الشعبية وفقرات السيرك وأغانى زمن الفن الجميل، هو أكثر ما يجذبهم إلى المشاهدة مرة أخرى، إلى جانب الملابس فى الاستعراضات وتقديم مستوى فنى راقى لا يخدش الحياء.


وشارك بالمهرجان 5 فرق فنية، منها: فرقة رضا للفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب حسن والتى شاركت بـ 4 استعراضات هي: الأقصر بلدنا، البحر بيضحك ليه، الأغانى، الحجالة.


ومن جانبها شاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير حسن إبراهيم فى المهرجان بـ 4 استعراضات هى: الشمعدان، الغوازى، العصايا، أم الخلول.


وتشدو فرقة أنغام شباب برئاسة الفنان القدير يحيى غانم فى المهرجان بمجموعة من الأغانى لزمن الفن الجميل إلى جانب أحدث أغانى فريق « شباب لايف».


وتقدم شعبة الآلات الشعبية بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنان القدير ايهاب أبوالعينين كوكبة من مطربى الفرقة بمصاحبة الطبل البلدى والمزمار والربابة إلى جانب تقديم استعراض التنورة.


ويشارك نجوم السيرك القومى برئاسة الفنان القدير عادل رضا فى المهرجان بـ5 فقرات منها: «السلالم المتحركة، البيسكليت، السلم الهوائى، الدودة الشقية، الخناجر».


ويواصل السيرك القومى تقديم برنامجه بمقره بالعجوزة والذى يتضمن العديد من الفقرات المميزة والخطرة، ويختتم البرنامج باستعراض الأسود والنمور للفنان الكابتن «مدحت كوتة».