الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على مبارك: منافسة النيل للأخبار لقناة الجزيرة والعربية «وهم كبير»




تسربت انباء من داخل قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى عن رغبة البعض من داخل القطاع بجعل قناة النيل للأخبار قناة تنافس قناة الجزيرة القطرية او قناة العربية السعودية وهو الامر الذى قلل منه د.على مبارك رئيس النيل للاخبار وقال مبارك ان هذا الحلم يكاد يكون مستحيلا بما متاح لنا من امكانيات .. وقال مبارك فى احد الاجتماعات الاخيرة بقطاع الاخبار أن لديه رغبة فى التطوير غير أن بعض المشكلات تقف عائقًا فى طريقه، وأولها عدم وجود ميزانيات للإنتاج البرامجى بالإضافة إلى قلة عدد المراسلين فى الداخل والخارج.


ودارت اقاويل داخل قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى عن العجز الشديد من جانب القناة فى اظهار الاحتفالات الاخيرة بثورة 23 يوليو بالشكل اللائق كثورة رائدة فى مصر والوطن العربى بالإضافة إلى الاحتفال بعيد الفطر المبارك فضلًا عن الحوادث الارهابية الاخيرة كحادث الفرافرة وزيارة رئيس الوزراء لمشروع توشكي.. وقالت المصادر اننا كنا نتمنى ان تكون النيل للاخبار على قدر مسئولية المستجدات والأوضاع داخليا او حتى خارجيا خاصة ان الاوضاع فى  غزة وليبيا والعراق وسوريا تتطلب تغطيات حية ومباشرة.


ورغم نفى صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار ما تردد حول استبعاد على مبارك رئيس قناة النيل للأخبار رغم عدم وجود تطوير ملموس فى القناة والتعاقد مع خبراء مهنيين معنيين بشئون صناعة الخبر والمتابعات، وطالبت حجازى باحداث تطوير حقيقى فى البرامج الرئيسة بالقناة كبرنامج مباشر من القاهرة وهمزة وصل والبرنامج الصباحى بجانب تغيير الشكل التقليدى للنشرات الاخبارية  حيث لم تستطع القناة تقديم ايه انفرادات اخبارية جادة رغم انها القناة الاخبارية الرسمية للدولة بجانب اهتمامها بالافلام الوثائقية وانتاجها اكثر من المادة الاخبارية.. وكان عبد اللطيف المناوى احد رؤساء قطاع الاخبار بالتليفزيون السابقين قد رسم خطة تطوير وميزانيه ضخمه لهذه القناة وبعد ان تم تسليم الاستديوهات الخاصة بالنشرات والبرامج بالقناة لم يتلمس العاملون فى ماسبيرو ايه اشارات او دلائل تقول ان مصر لديها قناة اخبارية قويه كقناة العربية السعودية او قناة الجزيرة القطرية او قناة سكاى نيوز عربية الاماراتية.