الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مأمور سجن «المستقبل» : مدير الأمن رفض إمدادنا بتعزيزات قبل هروب المساجين




الإسماعيلية  ـ شهيرة ونيس


 اتهم العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل، فى أقواله أمام نيابة الإسماعيلية  القيادات الأمنية بمحافظة الاسماعيلية وعلى رأسها اللواء محمد العنانى مدير الأمن السابق (تمت إقالته قبل أيام قليلة بقرار من الوزير للتقصير الأمنى)، اتهمهم بتجاهل مطالبته بتعزيز قوة تأمين السجن، مما أدى إلى هروب اثنين من المساجين أحدهما محكوم عليه بالإعدام والآخر محكوم عليه بالمؤبد.


وقال عزام فى التحقيقات التى تجرى معه بهذا الشأن أنه  تقدم  بمذكرة إلى مدير الأمن مطالبا فيها بتوفير فرق قتالية ومجندين لزيادة الحراسة على السجن، إلا أنها قوبلت بالتجاهل التام.


ارتسمت علامات الغضب على وجه  مأمور السجن أثناء مثوله للتحقيق، ورفض الإدلاء بأى تصريحات للإعلاميين، أو التقاط بعض الصور له وتمت إجراءات التحقيق وسط تشديد أمنى كبير.


كان سجن المستقبل  الكائن بحدود مدينة الإسماعيلية،  قد شهد واقعة هروب اثنين من المساجين وهما  خالد ر. م  المحكوم عليه بالإعدام لقيامه بقتل أفراد الشرطة بقسم أبوصوير، وسليمان ز.ح، المحكوم عليه بالمؤبد، وقتل فرد شرطة ومحكوم عليه بالمؤبد.


 وكشفت التحريات عن تورط 12 من أفراد الشرطة  فى واقعة هروب المسجونين، حيث  قام (أحمد.ف) أمين شرطة، من قوة تأمين (سجن المستقبل)،  الذى سبق فصله من الخدمة قبل عودته بقرار من وزير الداخلية الأسبق محمود وجدى، بالاتفاق مع المتهمين لتهربيهما مقابل مبلغ مالى داخل سيارة ملاكى (فاميه).


 بناء على ذلك أحال اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية 12 على رأسهم العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل للنيابة العامة للتحقيق فيما نسب إليهم.