الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملات لمقاطعة مؤلف «السبع وصايا»




على الرغم من نجاح مسلسل «السبع وصايا» فى استقطاب مشاهدى دراما رمضان طوال أيام الشهر الكريم ومنافسته الشرسة على لقب أفضل عمل للعام بسبب اختلاف فكرته وإشادة الجميع بمؤلفه محمد أمين راضى إلا أن هذا النجاح انقلب إلى حملات هجوم شرسة على مؤلف العمل ومطالبات بمقاطعة أعماله المقبلة.
حيث تسببت الحلقتان الأخيرتان فى خلق حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بين مؤيد للنهاية ومعارض لها فمنهم وجدها تحمل فلسًا فى مضمونها حيث أكد مترددو مواقع التواصل الاجتماعى أن المؤلف خذلهم فى تقديم نهاية منطقية للأحداث، مثلما فعل فى مسلسله العام الماضى «نيران صديقة» وعندما انتقل النقاش إلى المؤلف محمد أمين راضى قام بمهاجمة ناقدى الحلقات الأخيرة ورفض الرد على وجهة النظر الأخرى وعندما هاجمه متابعو المسلسل طالبين منه أن يتفاعل مع استفساراتهم حول النهاية غير المنطقية للعمل على حد قولهم قام بسب المهاجمين رافضا تفسير نهاية العمل وقام بكتابة عبارة أن كل مهاجمى العمل تحت حذائه وعندما اعترض الجميع على تعبيره قام بتغيير صورته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وقام بوضع صورة حذاء فى وجه الجميع.
وبناء على تصرفه الشائن دشن العديد من نشطاء فيسبوك صفحة تطالب بمقاطعة أعمال محمد أمين راضى متهمينه بإهانة الجمهور وعدم احترامه للرأى الآخر، على الرغم من أن الجمهور هو سبب نجاحه وهو من سانده فى مشواره الفنى، مؤكدين أنه لا يستحق الدعم مجددًا حتى يعرف قيمة الجمهور ويحترمه بعد ذلك لأنه لا يزال فى بداية مشواره الفنى وموهبته وحدها دون أن يكللها ؟؟ لنقاده مثل محبيه لا تشفع له ولن تكون كافية لمتابعة أعماله بعد ذلك. وطالبوه بضرورة الاعتذار وإما سيكون المقاطعة قرارًا نهائيًا لا عودة فيه.
يذكر أن أحداث السبع وصايا انتهت على قيام رانيا يوسف بقتل أشقائها الستة استكمالا لوصيتها لجمع الميراث ولكنها تصاب بحالة نفسية بعد ذلك ويتضح أن صديقتها «بيسة» التى قامت بدورها سوسن بدر هى من ابتدع هذه الوصايا كعملية نصب على الجميع لتحصد الـ28 مليونًا وتنجح خطتها فى النهاية. وفسر مؤلف القصة بظهور والدهم طوال الأحداث بأنه عقلهم الباطن ولم يحسم أمر اختفاء جسد والدهم بعد وفاته من الأساس ما دفع متابعى العمل للاعتراض على نهاية المسلسل بطولة رانيا يوسف وهنا شيحا وآيتن عامر ومحمد شاهين وصبرى فواز وإخراج
خالد مرعى.