الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ناهد السباعى: جذبنى دور الرجل فى «سرايا عابدين» ولا أجرؤ على تجسيد جدتى هدى سلطان




ناهد السباعى شاركت فى عملين دراميين خلال شهر رمضان وهما مسلسل «السبع وصايا» الذى حقق نجاحاً كبيرا بالاضافة إلى «سرايا عابدين»الذى شارك خلاله العديد من نجوم العالم العربى، كما تستعد لاستئناف تصوير فيلمها الجديد «يوم للستات» بالاضافة إلى أعمال أخرى وعن هذه الأعمال الفنية تحدثنا فى الحوار التالى:

■ ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل «سرايا عابدين»؟
- دورى جديد ومختلف خاصة اننى اجسد شخصية فتاة تتقمص رجلا، كى تهرب من حياتها وأسرتها التى جعلتها تترك حبيبها وتتزوج من آخر إجبارا، وتتمكن من دخول سرايا الخديو إسماعيل والعيش فيها وسط الخدم حتى لو رجال، بالاضافة الى فريق العمل الضخم المشارك والذى سعدت كثيرا بالتعاون معهم خلاله بداية من الفنانة يسرا، غادة عادل، نيللى كريم، الفنان السورى قصى خولى، نور، والمخرج عمرو عرفة.

■ وما ردك حول الاتهامات الموجهة للعمل؟
- العمل حقق نجاحا كبيرا خاصة انه من انتاج ضخم وضم العديد من نجوم الوطن العربى، اما ما يخص مسائل تقليده عمل تركى وغيرها من الاتهامات، هذا لايمكننى التحدث فيه.

■ وماذا عن مسلسل«السبع وصايا»؟
- بمجرد مشاهدتى ورق العمل انجذبت اليه بشدة، حيث إنه قصة جديدة ومختلفة لم يتم مناقشتها من قبل، ونفس الحال فريق العمل الذى تعاونت معه من الفنان هيثم احمد زكى، رانيا يوسف، هنا شيحة، وليد فواز والمخرج خالد مرعى.

■ وما ردك على الاتهامات الموجهة ضده باهانته الصوفية؟
- العمل لم يتعرض للصوفية او يقوم باهانتهم، كما انه لم يجسد  شخص بعينه ينتمى الى الصوفية ويقوم بأعمال شعوذة او سحر، ولا اعلم تفاصيل هذا الموضوع بالضبط، وخاصة ان العمل لا يحاكى قصة واقعية لكى يتم اتهامه باهانة اى جهة، ولا ننكر أن ما تناولته  قصة المسلسل من السحر والشعوذة اشياء موجودة فى الواقع وليس من خيال المؤلف.

■ ماذا عن اعمالك السينمائية القادمة؟
- أشارك فى بطولة فيلم «سكر مر» والذى يشاركنى البطولة عدد كبير من الفنانين منهم الفنان هيثم أحمد زكى والفنانة آيتن عامر، شيرى عادل، أحمد الفيشاوى، محمد فراج ومن تأليف محمد عبدالمعطى وإخراج هانى خليفة.

■ متى تبدئين تصويره؟
- الفترة القادمة عقب انتهاء عيد الفطر المبارك.

■ وما طبيعة دورك فى العمل؟
- لا افضل التحدث عن تفاصيل الفيلم خاصة فى الوقت الحالى كى يكون مفاجآة للجمهور، خاصة ان دورى خلاله مختلف تماما.

■ وماذا عن مشاركتك فى فيلم «يوم للستات»؟
- من المقرر استئناف تصويره خلال الفترة القادمة بعدما توقف خلال شهر رمضان، وأشارك فى بطولته مع عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة الهام شاهين، فاروق الفيشاوى، محمود حميدة، احمد داود، نيللى كريم ومن تأليف هناء عطية واخراج كاملة ابو ذكرى.

■ وما طبيعة دورك خلال العمل؟
 - أجسد خلاله دور فتاة شعبية، حيث إن الفيلم يدور حول يوم واحد فى حمام سباحة فى منطقة شعبية، كما يظهر كيفية تعاملات النساء فى هذه المنطقة.

■ ألا تتخوفين من تكرارك دور الفتاة الشعبية؟
- إطلاقا وخاصة ان دورى فى هذا الفيلم مختلف عما قدمته سابقا وهو ما احرص عليه فى اختياراتى الفنية.

■ وماذا عن تجسيدك دور جدتك الفنانة هدى سلطان؟
- لم يعرض على تقديم جدتى فى عمل فنى أو اى سير ذاتية أخرى.

■ وما ردك حول ما تردد عن رفضك المشاركة فى اعمال سير ذاتية؟
- لم ارفض خاصة انه لم يعرض عليه من البداية، كما إننى لا استطيع تجسيد جدتى ولا يمكن حدوث ذلك، خاصة ان هناك اختلافا كبيرا فى الشكل،حيث إننى سمراء أما جدتى بيضاء، بالاضافة الى إننى لا اجيد الغناء مثلها، وبالتالى لا اجرؤ على تجسديها، حيث اننى ارى أن الشكل شىء أساسى فى تقديم السير الذاتية كى تحقق النجاح المطلوب.

■ وما اهم الاعمال التى حرصتى على متابعتها خلال رمضان؟
- حرصت على مشاهدة «الكبير أوى» للفنان أحمد مكى والفنانة دنيا سمير غانم، بالاضافة الى مشاهدتى «سرايا عابدين» و«السبع وصايا».