الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء مباراة توجو الودية مع منتخب الشباب




تم إلغاء مباراة منتخب الشباب لكرة القدم مع توجو التى كان من المفترض اقامتها فى الخامس من اغسطس الجارى بعد غد «الثلاثاء» بسبب تأخر الجانب التوجولى فى الحصول على التأشيرات حتى الآن ويتحمل اتحاد الكرة تكاليف الاقامة بالقاهرة فى حين ان توجو كانت ستتحمل تكاليف تذاكر السفر.. وعلى الفور كلف الجهاز الفنى تحت قيادة ياسر رضوان المدير الفنى ومعاونيه أحمد فكرى الصغير المدرب العام وأحمد صالح المدرب ومحمد يونس مدرب الحراس ومحمد فاروق مدير المنتخب بالبحث عن مباراة ودية بديلة تقام فى نفس الموعد 5 أغسطس مع أحد أندية الدورى الممتاز أو - وهو الاقرب - مع أحد المنتخبات أو الاندية العربية التى تقيم معسكراتها بالقاهرة وذلك استعدادا للمباراة المهمة الرسمية أمام منتخب الكونغو للشباب التى ستقام بالكونغو 16 اغسطس الجارى بتصفيات الأمم الإفريقية التى ستقام بالسنغال شهر يناير القادم والمؤهلة لكأس العالم للشباب التى ستقام شهر مايو القادم بدولة نيوزيلندا.. وكان المنتخب قد استأنف تدريباته ثانى أيام عيد الفطر المبارك بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» الذى كان على فترتين صباحا ومساء يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين لرفع اللياقة البدنية،  ثم قام ياسر رضوان بتخفيض الحمل التدريبى اعتبارا من الخميس الماضى وحتى موعد السفر للكونغو.. ويضم المعسكر 24 لاعبا من بينهم محمود خالد «شيكا» لاعب الزمالك فى حين ينضم كل من رمضان صبحى لاعب الأهلى ويوسف أوباما لاعب الزمالك عقب الانتهاء من مباريتهما الإفريقيتين ببطولتى الأندية أبطال الدورى والكونفيدرالية يوم 10 أغسطس الجارى بدور الثمانية.. وعلمت «روزاليوسف» ان اللاعبين لن ينضما للمنتخب الأوليمبى الذى سيلعب مباراة ودية أمام البحرين يوم 15 أغسطس بالمنامة على اعتبار ان الأولوية للمنتخب صاحب المشاركات الرسمية وهو الشباب.. وبالنسبة للمحترفين عبدالله جمعة فى ألمانيا وكريم حافظ وهلال محمد وزيزو وأحمد حسن المحترفين بنادى ليرس البلجيكى ينتظر الجهاز الفنى موقف انديتهم من الانضمام للمنتخب ومن المنتظر فى حالة حضورهم ان يصلوا القاهرة قبل السفر بأربعة أو خمسة أيام.
ويواجه منتخب الشباب أزمة نقص المعلومات الفنية عن منتخب الكونغو وسيقوم الجهاز الفنى باللعب بحذر حتى يكتشف ملامح المنافس.. وفى سياق آخر ينتظر اللاعبون والجهاز الفنى صرف مكافأة الفوز على السودان فى المرحلة السابقة التى من المفترض ان يصرفها اتحاد الكرة قبل سفر المنتخب إلى الكونغو كنوع من رفع الروح المعنوية للاعبين.
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى المنيرى طبيب المنتخب ان اتصالاً هاتفيًا جمعه بحسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك شكره فيه على ترشيحه للعمل معه واعتذر له لارتباطه مع المنتخب فى هذا التوقيت وتمنى لهم التوفيق.