الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشباب والرياضة» تعلن شروط ومعايير الترشح لـ«برلمانى» الطلائع والشباب 2014/ 2015




أكدت نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، أن سن المتقدم لانتخابات برلمان الطلائع ستكون من 12 سنة ولا تزيد على 18 سنة حتى 7 أغسطس لعام 2014، فيما يأتى شرط السن للمتقدم لانتخابات برلمان الشباب من 18 سنة ولا تزيد على 25سنة حتى 7 أغسطس لعام 2014. جاء ذلك خلال إعلان الوزارة عن الشروط والمعايير الواجب توافرها فى المتقدم لانتخابات برلمانى الطلائع والشباب 2014/2015، وكيفية تنفيذ العملية الانتخابية.
أوضحت «ساتى» أن المتقدم لانتخابات برلمانى الطلائع والشباب، يجب أن يكون مصرى الجنسية، على أن يكون  تاريخ تقدمه للمشاركة فى العضوية من 15/6 حتى 6/7/2014،  ومن يخالف ذلك ليس له حق الترشح أو التصويت، ويمارس نشاط البرلمان كعضو عادى مشارك فقط فى الأنشطة.
وعن تنفيذ العملية الانتخابية، أوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى أنه لا يتم تنفيذ أى انتخابات إلا بعد وجود قاعدة بيانات كاملة وموافاة الإدارة المختصة بالوزارة بها، وفى حالة عدم حدوث ذلك تستبعد الشعبة من اجراء الانتخابات ويسحب الدعم المخصص لها وتتخذ مديرية الشباب جميع إجراءاتها القانونية لمحاسبة مسئول الشعبة ومسئول الإدارة الفرعية.
ولفتت «ساتى» الانتباه إلى ضرورة الالتزام بالتوقيتات الانتخابية المرسلة من قبل الإدارة المختصة بالوزارة، مشيرة إلى أنه لن يتم الاعتراف بأى انتخابات تحدث خلاف تلك التوقيتات.
كما أكدت نعمات ساتى أنه لا يتم استخدام أى وسائل دعائية غير المتفق عليها من المديرية، وفى حالة المخالفة يتم استبعاد المرشح نهائيا من عضوية البرلمان، إلى جانب التشديد على أنه لا يتم استخدام أساليب العنف أو التهديد للمرشحين.