الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..وتأهب أمنى بالإسماعيلية قبل زيارة الرئيس




شهدت محافظة الإسماعيلية فى الساعات القليلة الماضية حالة تأهب أمنى من قبل الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة تمهيدا لاستقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
 كانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت عن زيارة مرتقبة من رئيس الجمهورية لمقر هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية للإعلان عن التحالف بتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس والذى يتنافس عليه 14 تحالفا.
وتعلن هيئة قناة السويس عن تفاصيل المشروع فى مؤتمر صحفى عالمى وسط حضور رئيس الجمهورية الذى من المتوقع أن يعلن عن بدء المشروع الكبير والذى يضم العديد من المشروعات العملاقة وتعتمد فى تنفيذها على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى: تضم 12 كيلو مترًا وتشتمل على إقامة محطات لتداول الحاويات وساحات انتظار ومشروعات غذائية وخدمات التخزين ومناطق للموازين وأمن وصيانة ومستشفى، بينما تضم المرحلة الثانية والثالثة إنشاء محطات للحاويات والصب السائل وتموين السفن والبضائع العائمة على مساحة 23 كيلو مترا، فضلا عن إنشاء مطارين دوليين فى شرق بورسعيد والعين السخنة بالإضافة إلى 3 موانئ بحرية شرق بورسعيد، وفى السويس وفى العين السخنة ومركز تنمية إقليمية شرق بورسعيد ومنفذين خارجيين فى شرق بورسعيد والسويس ومركز بنية متطورة فى وادى التكنولوجيا.
وكذلك إقامة 4 مراكز سياحية فى غرب بورسعيد والإسماعيلية والسويس والعين السخنة ومركز تنمية ريفية فى الصالحية و3 مناطق لوجستية فى وادى التكنولوجيا والسويس وعلى محورى القاهرة والعين السخنة والقاهرة والسويس، بالإضافة إلى 6 محاور للتنمية تمر بالإقليم ويوفر هذا المشروع نحو مليون فرصة فى المراحل الأولى فقط ويصل إلى 2.2 مليون بنهاية 2052.
ورصدت مراسل «روزاليوسف» تواجد أمنى مكثف بمحيط هيئة قناة السويس، ونادى الدنفاه المتوقع عقد المؤتمر الصحفى فيه وهو ما يؤكد عن قرب زيارة رئيس الجمهورية للإعلان عن بدء تنفيذ المشروع المهم.
وتتكتم أجهزة الدولة بالإسماعيلية على موعد زيارة الرئيس لدواعى أمنية فى ظل التوتر الأمنى التى تشهدها المحافظة فى أعقاب إقالة مدير الأمن السابق بالإضافة إلى واقعة هروب سجينين خطيريين محكوم عليهما بالإعدام.
وأفاد مراسل الصحيفة بأن هناك إجراءات أمنية مكثفة شهدها طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوى بغرض تمشيط المنطقة المحيطة أمنيا لتأمين زيارة الرئيس.