الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب العائلات فى بنى سويف تسفر عن 36 قتيلاً وجريحاً




بنى سويف - مصطفى عرفة

ألقت قوات أمن بنى سويف القبض على 40 شخصا على خلفية مشاجرات بالاسلحة النارية والاسلحة الخرطوش والبيضاء والشوم والعصى اوقعت قتيلين و 32 جريحا فى 5 قرى مختلفة فضلا عن احتراق 5 منازل و3 جرارات زراعية و4 دراجات بخارية بسبب خلافات شخصية ومعاكسة سيدة وأولوية المرور بشوارع القرية.
كان اللواء محمد عماد، مدير أمن بنى سويف قد تلقى اخطارا من اللواء زكريا ابو زينة مدير المباحث الجنائية بوقوع مشاجرات بـ5 قرى بمركزى بنى سويف فأمر بفرض كردون أمنى حول منازل العائلات المتناحرة لمنع تجدد الاشتباكات.
فى مدينة ناصر وقعت مشادة كلامية بين شابين على خلفية معاكسة سيدة وتطورت المشاجرة الى معركة بين العائلتين أطلق فيها (أحمد. ع) النار من سلاح بحوزته مما أدى لمقتل (م. أ) كان قد تدخل لفض المشاجرة واصيب 5 آخرون فى المواجهات وألقت القوات القبض على اثنين.
من جهة أخرى وقعت معركة بالأسلحة فى عزبة حسن موسى التابعة لقرية الشناوية بمركز ناصر بين عائلة عواد وعائلة عبدالجواد بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال مما أدى لمقتل خليل صالح عواد واحتراق 5 منازل بالكامل من أملاك عائلة عبد الجواد وألقت أجهزة الأمن القبض على 9 من العائلتين.. فيما وقعت مشاجرات بين عائلتى حمد وعويس بعزبة حمد بمركز بنى سويف بسبب قيام عائلة عويس ببناء سور بأرضه وفتح شبابيك منه على أرض الطرف الأول من عائلة حمد مما أسفر عن احتراق 3 جرارات زراعية ومنزل ملك عائلة حمد وتم إلقاء القبض على 6 من أفراد العائلتين وتحرير محضر بالواقعة، كما وقعت مشاجرة بالأسلحة النارية بين قريتى البساتين وعلام التابعتين لمركز بنى سويف.. وكشفت تحريات المباحث عن وقوع مشاجرة بين أحمد صفوت حميدة من قرية البساتين وأحمد جمال سيد من قرية علام إثر وقوع حادث تصادم بينهم بالدراجات البخارية استدعى كل طرف منهم أهالى قريته واستخدم فيها الأسلحة النارية والعصى والشوم وأسفرت عن إصابة 14 شخصاً من كلا الطرفين وتم نقلهم جميعاً لمستشفى بنى سويف العام وألقى القبض على 14 من الطرفين وتحرير محضر بالواقعة.. فيما وقع اشتباك بين عائلة أبوالحسن وعائلة شلبى بقرية السعادنة التابعة لمركز بنى سويف وأسفرت عن إصابة 12 بينهم حالتان تم نقلهم إلى مستشفى قصر العينى وضبط 4 من العائلتين بسبب الخلاف على أسبقية المرور.
تلقت مديرية امن بنى سويف إخطارا من مستشفى بنى سويف العام يفيد إصابة 12 شخصاً بكدمات وجروح وطلقات نافذة وتم تحويل حالتين إلى مستشفى قصر العينى لخطورة حالتهما بسبب وقوع مشاجرة بين فتحى محمد فتحى 18 سنة عامل طرف أول من عائلة أبوالحسن وبين عمر معتمد رمضان 21 سنة عامل بالخرطوش والشوم بسبب الخلاف على أولوية المرور بالدراجات البخارية تطورت إلى مشاجرة بين العائلتين أسفرت عن إصابة 4 من عائلة ابو الحسن و8 من عائلة شلبى بكدمات وجروح قطعية بأنحاء مختلفة من الجسم.