الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

220 مليون جنيه لتوصيل المرافق بالمنطقة الاستثمارية بالجيزة




أعلن الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، عن بدء تنفيذ مشروع توصيل المرافق للمنطقة الإستثمارية بالمحافظة، بدءاً من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، بمساحة 15 ألف فدان تقريباً.
وقال المحافظ: إن الشركة الفائزة بالمشروع تقوم حالياً بتجهيز الموقع وإنهاء أعمال الرفع المساحى تمهيداً لبدء مشروع توصيل المرافق التى تشمل أعمال «طرق، وصرف صحى، ومياه شرب، ورى».
وأضاف عبدالرحمن: أن تكلفة توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية تصل إلى 220 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 25 شهراً، ويستفيد منه 160 مشروعاً، مشيرا إلى أن توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية من شأنه جذب المستثمرين ودفع عجلة الانتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
ونوه محافظ الجيزة إلى أن جميع المستثمرين يستفيدون من الترفيق، إضافة إلى المشروعات المستقبلية، منوها أن الاستثمار وزيادة موارد المحافظة تقع فى الأولوية الأولى فى الاهتمامات.
ولفت عبدالرحمن إلى أن تكلفة العقد السابق لتوصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية والذى تم إلغاؤه بلغت 400 مليون جنيه وتوقف التنفيذ أكثر من مرة نتيجة عدم التزام المقاول المنفذ بانجاز الأعمال فى مواعيدها مما دعا إلى فسخ التعاقد وإعادة طرح المناقصة من جديد برسومات ومقايسات مطابقة للموقف على الطبيعة والاستفادة من خطوط شبكات تم تنفيذها حول المنطقة الاستثمارية مما أدى إلى خفض تكلفة الأعمال.