الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رؤساء القنوات يطالبون بزيادة رواتبهم.. والأمير يراقبهم




يقود رؤساء القنوات داخل اتحاد الاذاعة والتليفزيون حملة ضغط على عصام الامير رئيس الاتحاد القائم بأعمال الوزير لزيادة رواتبهم الشهرية  لتصبح 35 ألف جنيه شهريا بدلا من 25 ألفا بزيادة 10 آلاف جنيه وذلك لعدم زيادتهم منذ فترة طويلة وتمسكهم بالعمل فى ماسبيرو رغم تعدد العروض عليهم من القنوات الفضائية الخاصة.
الأمير لجأ إلى رفع اللائحة المالية فى وجوه رؤساء القنوات بل قام بإرسال تهديدات الاستغناء عن البعض منهم فى حالة عدم الانصياع للتعليمات المقررة.. وطلب الأمير من القطاع الاقتصادى بالمبنى عدم صرف اى أموال غير المقررة لأن ماسبيرو لا يتحمل أى زيادات أو أعباء مالية جديدة فى الوقت الحالى.. كما طالب الامير القطاع الاقتصادى بالشروع فى إلغاء الاموال التى تصرف لوظيفة المستشارين بالمبنى وذلك للتفكير فى الاستغناء عنهم.
يذكر أن العلاقة بين رؤساء القنوات وعصام الامير على غير ما يرام خاصة بعد شروع الامير فى طلب تقارير شهرية عن أداء مذيعى البرامج الحوارية والإخبارية، خاصة مذيعى برامج القنوات الأولى، والثانية، والفضائية المصرية، ونايل لايف، والنيل للأخبار، ونايل سينما، وبرامج قطاع الأخبار للبحث عن مدى التزام منهم بالمهنية والموضوعية والحيادية فى البرامج الحوارية والاخبارية.
وطالب عصام الأمير، العاملين بالمبنى وخاصة مقدمى البرامج بالالتزام بتوصيات التقرير الصادر عن لجنة الجودة التابعة لمجلس الأمناء، الذى يضم عددًا من الضوابط المهنية فى إطار العمل على جميع قنوات واذاعات ماسبيرو.