الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربية» و«سكاى نيوز عربية» و«بى بى سى» : والجزيرة الرائدة فى استضافة المتحدثين الإسرائليين«العربية» و«سكاى نيوز عربية» و«بى بى سى» : والجزيرة الرائدة فى استضافة المتحدثين الإسرائليين




غزة تحت النيران.. و«الجزيرة» تستقبل المتحدث باسم جيش الاحتلال للحديث عن عدوانه.. هكذا علق اغلب مشاهدى القناة القطرية على سياستها فى التعامل مع الحدث الابرز على الساحة العربية الآن وهو الحرب على قطاع غزة.. حيث أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، أفيخاى أدرعي، بأنه سوف يكون فى استضافة قناة الجزيرة القطرية، خلال الجولة الاخبارية المقبلة على القناة، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم بالحديث عن سير عملية الجرف الصامد، التى تنفذ الآن فى قطاع غزة، والتى راح ضحيتها المئات من القتلى.
وشن مذيع فضائية الجزيرة، هجومًا حادًا على أفيخاى أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء حديثه حول قصف إسرائيل منازل المدنيين فى غزة.
وعلق متابعون على فضيحة قناة الجزيرة القطرية قائلين عندما تتهافت قنوات فضائية عربية، وبطريقة مبالغ فيها، على استضافة متحدثين باسم الجيش الاسرائيلى الذى يقتل الاطفال بالمئات فى قطاع غزة حاليا بحجة الموضوعية، وتقدم بعض مذيعاتها ومذيعيها بمقاطعتهم او الصراخ بحدة فى وجههم، لتبرئة ذممهم فهذا لا يمكن ان يبرر، أو يقلل من الخطية الكبرى.
وفى تغطية هذه الحرب.. انقسمت الساحة الاعلامية العربية أفقيا بين معسكر يؤيد المقاومة ويقف فى خندقها ومعسكر آخر يضم معظم القنوات الخليجية وعلى رأسهم قناة العربية التى اختارت أسلوب «التهدئة» الاعلامية، والتصرف مع الحدث بطريقة شبه محايدة.. فيما قال خبراء إعلاميون إن قناة الـ«بى بى سى» انحازت للجانب الاسرائيلى.
واتجهت هذا الاسبوع قناة سكاى نيوز العربية الى استضافة المتحدث باسم مجلس الوزراء الإسرائيلى أوفير جندلمان الذى اتهم حركة حماس بإطلاق صواريخ من المناطق المأهولة بالسكان.
وشنت قناة الجزيرة مباشر مصر هجوماً حاداً على عبد الله يسرى احد مقدمى برنامج صباح الخير يامصر بالتليفزيون المصرى وذلك بسبب تصريحاته التى قال فيها لماذا لا تقبل حماس المبادرة المصرية وتحقن دماء شعبها وقال ايضا لماذا لا يأتى خالد مشعل الى القاهرة ولماذا لا يضحى من اجل شعبه ويعيش نفس المعاناة التى يعيشها الشعب الفلسطينى فى غزة وانه يستوى القادة الاسرائيليون فى جرائم حربهم ضد المدنيين العزل مع من تلكأ وتباطأ فى  قبول الهدنة وحقن دم شعبه.
واكد يسرى أن تصريحاته بشأن بعض قادة حماس وتحديدا خالد مشعل تأتى فى إطار الواقع السياسى الفلسطينى المأزوم.. وان من يدفع الثمن هو الشعب الفلسطينى والمدنين العزل ووصف يسرى اتهامات الجزيرة له بأنها منطقية فى ظل العلاقة النفعية ما بين جماعة الاخوان الارهابية وقطر وحماس بالطبع هى الجناح العسكرى لجماعة الاخوان المسلمين.
وقال يسرى إنه كإعلامى مصرى لو لم يضع المشاهد فى حقيقة الموقف الراهن وحجم الاخطار القادمة من شرق الحدود المصرية وحجم المؤامرة بشكل عام على مصر فلا نستحق أن نكون فى أماكننا فنحن حراس البوابة الاعلامية.