الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكاسب الإعلانات توفر مستحقات العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون




يقوم القطاع الاقتصادى بماسبيرو برئاسة مديحة فواكه رئيسة القطاع بإعداد تقرير كامل عن الدخل الإعلانى الذى حققه التليفزيون فى رمضان بعد استحواذ أغلب القنوات الفضائية الخاصة على المعلنين والتعاقد معهم خلال الشهر الماضى.. وتحدثت مصادر من داخل القطاع الاقتصادى عن أن إذاعة راديو مصر نجحت فى تحقيق مكاسب من الإعلانات التجارية خلال شهر رمضان بلغت 18 مليون جنيه أما باقى الشبكات الإذاعية كالشرق الأوسط والبرنامج العام وصوت العرب والشباب والرياضة لم تتخط مكاسبها 12 مليون جنيه.
وتقدم عاملون فى القطاع الاقتصادى بطلب لعصام الأمير  رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون القائم بأعمال الوزير.. بتنويع موارد ماسبيرو وذلك عن طريق تشكيل فريق عمل من غير أصحاب الفكر التقليدى يقوم بحصر موارد وممتلكات الاتحاد خاصة الموجودة فى قطاع الهندسة الإذاعية واقتراح أفكار جديدة لتعظيم موارد الاتحاد والبدء فى إدارة رشيدة لهذه الموارد.
وتتجاوز ديون اتحاد الإذاعة والتليفزيون بفوائدها الـ20 مليار جنيه بجانب أن هناك لوائح وقوانين عتيقة يجرى الالتزام بها فى قطاعات الاتحاد منذ أن كان التليفزيون أبيض وأسود.. ومكن شهر رمضان ماسبيرو من التقاط الصعداء عن طريق هذه المكاسب التى تساهم فى كيفية توفير مستحقات العاملين التى تصل إلى نحو 220 مليون جنيه شهرياً شاملة الرواتب والحوافز.