الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصدار أول مجلة لـ«المثليين» فى تركيا




ذكرت صحيفة «حريت ديلى نيوز» التركية امس، أن تركيا ستشهد نقلة جديدة مع صدور أول مجلة لمثليى الجنس «المثليين» فى 5 أغسطس الجارى.
وقالت الصحيفة، فى تقريرها، إن «المجلة تعبر عن ثورة صغيرة لمجتمع المثليين التركى، وإنها تهدف لإعطاء مزيد من الضوء على جزء من المجتمع لا يزال يواجه تمييزًا كبيرًا فى حياتهم اليومية».
وأوضح أمير أكجن، رئيس تحرير المجلة التى تسمى بـ«GayMag»: «نحن نريد أن نكسر كل المحرمات، ولكن خطوة خطوة ومؤكدًا أن «المجلة نالت ردود أفعال إيجابية مع انشغالهم بالإعداد للعدد الأول لها».
وتابع: «من الطبيعى أن يكون هناك أناس ضد المجلة، وسيكون هناك من يؤيدها، ونحن لا نعيد اختراع العجلة، ونشر المجلة فى حد ذاته خطوة كبيرة لكسر المحرمات والمحظورات فى المقام الأول».
ولفت إلى أنه «تم تخصيص غلاف المجلة لمغنية البوب الأمريكية ماريا كاري التى رحبت بالفكرة، وعبرت عن تأييدها، وأنها لا تخجل من وضع صورتها».
وأشار إلى أن «المجلة تهدف إلى تسهيل خروج المثليين من الضغوط الاجتماعية التى تواجههم داخل أسرهم وأقاربهم، والسعى لمساعدة جميع الشباب فى أى مكان بتركيا يكون مثلى الجنس».. ولفت إلى أن العدد الأول من المجلة سيتم توزيعه مجانًا، وفى جميع أنحاء تركيا.