الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 31 من عناصر «الإرهابية» و12 جنائياً




تمكنت أجهزة الامن بوزارة الداخلية من ضبط 34 قطعة سلاح نارى، 1200 كيلو جرام من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش والأقراص المخدرة، وتنفيذ 1002 حكم قضائى و12 متهمًا هاربًا و31 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى الصادر بحقهم قرارات بالضبط من قبل الجهات القضائية وذلك فى عدة حملات أمنية مكبرة.
يأتى ذلك استمرارًا لمواصة جهود الأجهزة الأمنية فى مداهمة وتصفية البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط الخارجين عن القانون خاصة العناصر الجنائية شديدة الخطورة ومرتكبى جرائم الخطف والسرقات بالإكراه، وحائزى الأسلحة النارية والمتاجرين بالمواد المخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط.. ففى مديرية أمن المنيا تم توجيه حملة أمنية مكبرة استهدفت منطقة الظهير الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة سمالوط حيث أسفرت جهودها عن ضبط 5 بنادق آلية ، 3 بنادق خرطوش و10 فرد محلى الصنع وطبنجة و277 طلقة نارية مختلفة الأعيرة و12 قطعة سلاح أبيض و10 قضايا مخدرات ما بين (زراعات، إتجار، تعاطى) ضبط خلالها 1200 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر وعدد من الشجيرات وكمية من البذور لذات المخدر، وكمية من مخدر الحشيش، و1755 قرصاً مخدراً وسيارة مبلغ بسرقتها ودراجة بخارية مبلغ بسرقتها وتم تنفيذ 1002 حكم قضائى و17 متهمًا هاربًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى مطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل الجهات القضائية و4 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا.
وفى المنوفية تم توجيه حملة أمنية مكبرة استهدفت دائرة مركز شرطة السادات.. حيث أسفرت جهودها عن ضبط 4 بنادق آلية و2 رشاش برتا وبندقية FN و2 بندقية خرطوش تركى الصنع وطبنجة وعدد كبير من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة و8 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا فرض سيطرة وتعد على الأراضى الزراعية.
وشن اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم حملة أمنية مكبرة استهدفت دائرة مركز شرطة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم حيث أسفرت جهودها عن ضبط 2 بندقية آلية وبندقية خرطوش وفرد خرطوش 14 متهمًا هاربًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى مطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل الجهات القضائية.