السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الشباب والرياضة يلتقى بعثة منتخب «اليد» قبل السفر للصين ويستمع لمطالبهم




التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة صباح أمس بمركز التعليم المدنى بالجزيرة ببعثة منتخب مصر لكرة اليد للاستماع لمطالبهم وتحفيزهم قبل السفر للمشاركة فى الأوليمبياد الثانية للناشئين «نانجينج» بالصين فى أغسطس الجارى.
تعرف «عبد العزيز» خلال اللقاء على آخر استعدادات بعثة فريق اليد، من خلال فيلم تسجيلى عن استعدادات الفريق خلال الفترة السابقة والمعسكرات التحضيرية، بالإضافة إلى اطلاعه على عرض تقديمى خاص بالبرامج التدريبية والإحصائية لأداء الفريق.
واستمع وزير الشباب والرياضة لمطالب اللاعبين والجهاز الفنى ومشاكلهم الفردية والجماعية، وأعرب أحد اللاعبين عن رغبته فى تكثيف المعسكرات الخارجية والاحتكاك  الخارجى، ودعم وزارة الشباب والرياضة لتلك المعسكرات الخارجية والتى من شأنها أن ترتقى بالفريق محققين بذلك البطولات وأفضل المراكز عالمياً.
فيما تلخصت المشكلات الفردية فى عدم تقاضى أعضاء الفريق مرتبات، وأكد أحد اللاعبين أنه يتم خصم مرتبات اللاعبين من خلال أنديتهم، متسائلاً عن إمكانية دعم اللاعبين بمرتبات من قبل وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة.
كما استمع عبد العزيز لمشاكل فريق 96، حيث طالب أحد أعضاء الفريق بضرورة الاهتمام بالمعسكرات التحضيرية من إعاشة وإقامة.
وأشاد وزير الشباب والرياضة بفريق كرة اليد، مؤكداً أن الشباب الحاضر فى اللقاء مثال للوطنية والتفانى، مشيراً أن الفريق المصرى لكرة اليد لم يتخلف عن البطولات على مدار 20 عاماً.
وأكد وزير الشباب والرياضة اهتمام  الوزارة دوماً بلقاء البعثات المصرية المشاركة فى البطولات الدولية، مشيراً إلى أن الوزارة منشآتها وإمكاناتها متاحة لاتحاد كرة اليد من الآن.
وأوضح عبد العزيز أن الوزارة تمتلك العديد من المنشآت التى يمكن استغلالها فى عقد المعسكرات الخاصة بإعداد فرق كرة اليد، مطالباً المسئولين فى اتحاد كرة اليد بمعاينة منشآت وزارة الشباب والرياضة، ووضع خطة لاستغلالها لخدمة فريق كرة اليد.
حضر اللقاء الدكتور أشرف صبحى، مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد حمودة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، وأعضاء مجلس الإدارة، ولاعبو المنتخبات القومية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية «رجال، شباب، ناشئين، سيدات، ناشئات»، ولجنة المشروعات القومية للعمالقة والموهوبين، ولفيف من السادة الإعلاميين.