الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلاوية يطالبون بإزالة لوحة «المعزول» من مستشفى الأورام




طالب عدد من نشطاء محافظة الإسماعيلية، مسئولى الصحة بالمحافظة، بإزالة اللوحة الافتتاحية لمستشفى الأورام والتى حملت اسم الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي.
كانت شركة المقاولون العرب قد وضعت لوحة من الرخام عقب انتهائها من إنشاء مستشفى أورام الإسماعيلية حملت اسم الرئيس المعزول محمد مرسي، ضمن بروتوكول الشركات فى افتتاح المشروعات الحكومية.
فيما افتتح الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، فى عهد الإخوان آن ذاك، مستشفى أورام الإسماعيلية، فى الرابع من يونيو 2013، بحضور اللواء جمال امبابي، المحافظ السابق.
أثارت هذه اللوحة غضب المواطنين لتواجدها حتى الآن رغم  انتهاء عهد الإخوان فى مصر، وفى أعقاب ثورة شعبية ضخمة، انتهت بعزل الجيش للرئيس، فى الثالث من يوليو لعام 2013.
وأعرب عدد كبير من القوى السياسية بالإسماعيلية، عن غضبهم الشديد من استمرار تواجد هذه اللوحة، مطالبين مسئولى المحافظة، ومديرية الصحة، وشركة المقاولون العرب بضرورة إزالتها، حماية لمشاعر المواطنين.
يذكر أن مصر قد أعلنت أن جماعة الإخوان المسلمين، منظمة إرهابية، على خلفية تورطها فى العديد من أعمال العنف والقتل التى شهدتها البلاد عقب ثورة 30 يونيو، وذلك على حد وصف الحكومة لها.