الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

16 مليون جنيه لرصف شوارع مدينة المنيا




المنيا - علا الحينى


تم تخصيص 16 مليونا و249 ألف جنيه، لرصف شوارع مدينة المنيا، من إجمالى الخطة العامة لمركز ومدينة المنيا، والتى تقدر بـ45 مليونا و661 الف جنيه، مع إعطاء الأولوية فى أعمال الرصف لحى غرب وجنوب المدينة.
قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا: إنه تم تخصيص 21 مليونا و749 ألف جنيه، من الخطة المعدة لمدينة المنيا، «لرصف الشوارع، وتبليط الحواري، وشراء أدوات إنارة»، من إجمالى 23 مليونا و912 ألف جنيه، والتى تشمل رصف عدة طرق إقليمية بالقرى، وتطويرها تطويرا شاملا، على نحو يليق بمحافظة المنيا، واستكمال الإنشاءات الخاصة للوحدة المحلية لقرية بنى أحمد.
وأضاف زيادة: إن تلك الأعمال تشمل إحلال وتجديد كوبرى ترعة سوادة، وإنشاء كوبرى على مجرى السيل أمام المعهد الدينى بقرية طهنا الجبل، وكوبرى آخر مشاة على المحيط امام عزبة عز العرب بقرية دمشير.
ولفت محافظ المنيا: إلى أن الخطة المخصصة لمركز المنيا تشمل عددا من الأعمال لتحسين البيئة، منها تغطية ترعة النزلاوية، وتغطية جسر طوخ الخيل بأبو يعقوب، واستكمال تغطية ترعة القرداحى بسوادة، والترعة الدماريسية، وتجميل أسوار المدارس من خلال أرصفة بقرية بنى أحمد، وصيانة معدات الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل.
يذكر أن المحافظ قام بتفقد أعمال الرصف بحى غرب المدينة، وسكة تلة، وحى شلبي، عقب الانتهاء من توصيلات البنية التحتية، خاصة الغاز الطبيعى الذى تم توصيله للأحياء الثلاثة.
وشدد زيادة على ضرورة الاسراع وانجاز الأعمال تسهيلا على حركة المرور والتنقل على الاهالى، ورفع أى مخلفات بشكل فورى، والتأكد من عدم وجود الاشغالات التى تم رفعها من ذى قبل، وتطوير وتجميل الميدان الرئيسى بالحى حفاظا على المظهر الجمالى.