الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسميا.. البرازيل تواجه المنتخب الأوليمبى وديا 9 سبتمبر بلبنان




كتب - ياسر صادق

يواجه غدا - الخميس- المنتخب الاوليمبى لكرة القدم نادى اف. سي. مصر  احد اندية القسم الثانى وديا فى السابعة مساء بدار الدفاع الجوى ثم يحصل بعدها الفريق على راحة لمدة ثلاثة ايام على ان يعاود الجمع يوم الاحد المقبل استعدادا لمواجهة منتخب عمان وديا يوم 16 اغسطس الجارى بدلا من البحرين والتى اعتذرت عن المواجهة مع الاوليمبى فى حين يصل منتخب عمان بعد غد -الجمعة- حيث يقيم معسكرا بالقاهرة حتى موعد اللقاء كما يقول اسامة عرابى المدرب العام.
وبعد المباراة يحصل المنتخب الاوليمبى على راحة لمدة ثلاثة ايام يعود بعدها للتجمع من جديد يوم 21 اغسطس ويستمر فى معسكره حتى موعد السفر الى المغرب 31 اغسطس الجارى لخوض مباراتين وديتين مع منتخبها الاوليمبى يومى 2 و 6 سبتمبر حسبما اشار هشام عبد المنعم مدرب الفريق ويضم المنتخب فى معسكره الحالى 27 لاعبا منهم ثلاث حراس للمرمى.
ثم يتوجه بعدها الفريق الى لبنان ليواجه البرازيل وديا  يوم 9 من الشهر ذاته حيث يبدأ منتخب السامبا الاوليمبى معسكره فى لبنان يوم 3 سبتمبر ثم يلعب مع قطر يوم 7 من الشهر نفسه.
وينضم لاعبو الاهلى و الزمالك بعد انتهاء مبارياتهم الافريقية يومى 8 و 10 اغسطس الجارى لخوض مباراة عمان ثم يعودوا لانديتهم للعب مع انديتهم بالجولة الخامسة من دور الثمانية ببطولتى افريقيا للاندية ابطال الدورى والكونفيدرالية يومى 23 و24 اغسطس الجارى ثم يعودوا بعدها للمنتخب قبل السفر للمغرب يوم 31 اغسطس.
ويركز الجهاز الفنى تحت قيادة حسام البدرى المدير الفنى على اللياقة البدنية كما يقول اسامة عرابى حيث تقام التدريبات على فترتين احيانا او مرة واحدة على حسب ما يحتاجه اللاعبون وحتى لا يشعروا بالملل.
بالاضافة إلى النواحى الخططية والتكتيكية وطريقة اللعب ويطالب الجهاز الفنى اللاعبين بضرورة التركيز والجدية فى الاداء و تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بلعب الكرة من لمسة واحدة واللعب على الاجناب و التحرك بالكرة وبدونها والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة او متحركة مع ضرورة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء مع استغلال المساحات فى دفاع المنافس.. ويحرص الجهاز الفنى على تواجد اللاعبين بحمامات الساونا والجاكوزى لفك حالات الارهاق.
ويتواجد فى المعسكر الحالى 27 لاعبا منهم ثلاث حراس مرمى ويستعد المنتخب الاوليمبى لتصفيات الالعاب الافريقية والتى ستنطلق شهر فبراير المقبل فى حين ستكون النهائيات فى شهر يوليه من العام نفسه و تقام بدولة الكونغو فى حين ان الاتحاد الافريقى لم يحدد بعد موعد تصفيات الأوليمبياد لعام 2016 والتى ستقام بمدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل.